رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سجن زيورخ.. حين يقف الناس في طابور لدخول السجن!

متطوع بالسحن
متطوع بالسحن

يمثل سجن زيورخ الغربي العديد من التحديات والاعتبارات في بناء سجن "ناجح"، وفقًا لمجموعة اقتصادية صامول جروب في سويسرا، حيث تكثر المفاهيم المسبقة بشأن الشكل الذي يجب أن يبدو عليه مرفق السجن، وجزء من السبب في ذلك هو التوازن الدقيق الموجود بين التصميم الرائع والوظائف. 

إلى جانب هذه المخاوف، يجب على المُخططين أيضًا التفكير في كيفية تسهيل التخطيط لجهود إعادة التأهيل على أفضل وجه.

ولا تشتهر هذه المؤسسات بكونها ممتعة أو مريحة بشكل خاص. بعد كل شيء، هم متخصصون في أقفاص بشرية كاملة مع مراحيض مكشوفة، ربما هذا هو السبب في أنه من المدهش للغاية أن سجنًا جديدًا في زيورخ بسويسرا، يوجد أشخاص يصطفون في طابور؛ من أجل الحبس الطوعي، في سجن زيورخ الغربي.

السجون السويسرية

تتمتع سويسرا بسمعة طيبة في صناعة الساعات الدقيقة للغاية وأرقى الساعات في العالم، لكن هذا لم يمنع أكثر من 832 فردًا من تقديم طلبات على أمل الحصول على فرصة لقضاء بضع ليالٍ في سجن سويسري جديد. 

وفقًا لسلطات الإصلاح في زيورخ، من المقرر إجراء الاختبار التجريبي للبقاء في المنشأة لمدة 4 أيام، ومع ذلك، ما زالوا يعملون على التفاصيل قبل أن يبدأوا في قبول السجناء المزيفين.

ويقع سجن زيورخ الغربي غرب محطة القطار المركزية بالمدينة وسيؤوي ما يقرب من 117 شخصًا في انتظار المحاكمة و124 شخصًا رهن "الاعتقال المؤقت"، ولم يعلن المسؤولون بعد عن عدد المتطوعين الذين سيقبلونهم في السباق التدريبي. للتأهل، يجب ألا يقل عمرهم عن 18 عامًا وأن يكونوا مستعدين لتجربة احتجاز واقعية.

كيف يتطوع الناس لدخول السجن؟

ما الذي نعرفه أيضًا عن التجربة التي يجب أن يتوقعها المتطوعون؟ بالنسبة للمبتدئين، لن يدفعوا أي شيء، ويجب ألا يتوقعوا أيضًا الحصول على أموال مقابل الوقت الذي قضوه في السجن. 

تشمل الحياة اليومية في السجن الخضوع لإجراءات تناول الطعام، واختبار الطعام، والمشي في الفناء، والنوم في الزنزانة. 

ويجب ترك الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية الأخرى عند الباب عند تسجيل الوصول، وسيحتاج كل متطوع إلى تصريح أمني. للحصول على هذا التصريح، يجب على المشاركين المرور عبر نقطة تفتيش أمنية مماثلة لإدارة أمن المواصلات في المطار. أما بالنسبة لعمليات التفتيش فهي طوعية!

خلال تجربة الحبس، يمكن للمتطوعون طلب الخروج من السلطات في أسرع وقت ممكن، في المقابل، ستتيح التجربة لمسؤولي نظام السجون اختبار قدرة المنشأة الجديدة وعملياتها وخدماتها. 

يأمل مسؤولو نظام السجون السويسري في ضرب عصفورين بحجر واحد من خلال هذا المشروع. إلى جانب اختبار السجن والعمل على مكامن الخلل، يعتقدون أن التجربة ستزيل الغموض عن نظام العقوبات لأفراد الجمهور. وهم يأملون أن يسمح ذلك للناس برؤية ما يفعله مسؤولو السجن بالفعل.