رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس هيئة التأمينات: أصحاب المعاشات في العين وعلى الرأس وموجودين لخدمتهم

رئيس هيئة التأمينات:
رئيس هيئة التأمينات: موجودين في خدمة أصحاب المعاشات

أكد اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن ضرورة حضور صاحب المعاش للتأمينات للتأكد من أنه  على قيد الحياة انتهت، مشيرًا إلى أن حالات الوفيات يتم تسجيلها في وقتها.

 وأضاف فى تصريحات له ببرنامح “آخر النهار"، ردًا على حديث الإعلامي تامر أمين، حول معاناة أصحاب المعاشات بمكاتب التأمينات: دول في العين وعلى الرأس واحنا موجودين بالتأمينات في خدمهم.

وتابع: في الماضى، كان يتم صرف المعاشات من ماكينة الصراف الآلى، عبر بطاقات بلاستيكية   لمدة 5 أشهر فقط وفي الشهر السادس، يلزم بالصرف من مكتب التأمينات، ولكن تم وقف هذا النظام منذ انتشار جائحة كوورنا.

وأشار إلى أنه كان  هناك 6.5 مليون بطاقة لصاحب معاش ومستحق، ولا تستخدم  إلا فى عمليات السحب النقدى، مضيفا الدولة أعدت خطة للشمول المالى وتم تغييرها لبطاقات ميزة لتكون أكثر تطورًا بما يسمح بسداد المدفوعات الحكومية ومنافذ البيع من خلالها.

خطة التحويل لميزة

وكانت الحكومة قسمت استبدال بطاقة  صرف المعاشات، على مرحلتين، الأولى ضمت 9 محافظات  وانتهت في مارس 2022، وهي السويس، الإسماعلية، بورسعيد، شمال سيناء، جنوب سيناء، البحر الأحمر، مرسى مطروح، الوادي الجديد، الأقصر، أسوان.

أما المرحلة الثانية، انتهت  في شهر أبريل الجاري، في محافظات، كفر الشيخ، دمياط، المنوفية، القليوبية، الفيوم، بني سويف، المنيا،  قنا.

أما القائمين بالصرف من ساكني باقي المحافظات على مستوى الجمهورية، لديهم فرصه لاستلام بطاقة ميزة مجانًا، من أقرب مكتب تأمينات حتى نهاية مايو 2022.

تنبهات مهمة

1- البطاقات الزرقاء ستظل سارية لحين انتهاء صلاحيتها، خلال الفترات المحددة بكل مرحلة ولن تسلم لمكاتب التأمينات.

2- يجب على صاحب المعاش، التوجه إلى أقرب مكتب تأمينات من محل السكن، ومعه أصل بطاقة الرقم القومي، وصوره ضوئية منها مدون عليها رقم الهاتف المحمول لاستلام كارت ميزة مجانًا.

3- يمكن لأصحاب المعاشات التوجه لأي فرع من فروع البنوك العاملة في مصر وفتح حساب جاري، وإفادة مكتب التأمينات المختص بخطاب من البنك لتحويل المعاش.