رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعديل في آبل يمكن أن يغير قواعد شحن المحمول

آبل
آبل

يدعي تقرير جديد أن شركة آبل يمكنها تحويل جميع منتجاتها من موصل عادي إلى موصل USB-C.، يأتي ذلك بعد أيام فقط من ظهور بعض الادعاءات التي تم نشرها بالعديد من المواقع الإليكترونية بأن آيفون 14 لهذا العام قد يكون آخر أجهزة آيفون التي تستخدم المكونات الخاصة بشركة آبل.

يشار إلى أن الآن جميع منتجاتآبل الأخرى التي تستخدم المنفذ من المرجح أن تقوم بنفس الخطوة، حيث تعتمد على منفذ USB-C القياسي للشحن.

كما أوضح أيضًا تنبؤاته الخاصة بجهاز آيفون، والتي جاءت بمثابة مفاجأة نظرًا لأن الكثيرين افترضوا أن شركة آبل سوف تنتقل من استخدام الشاحن العادي إلى عدم تضمين أي منفذ في آيفون على الإطلاق، على أن يتم شحنها لاسلكيًا.

وكتب في تغريدة: "قد يتسبب هاتف آيفونبدون حمل في مزيد من المشاكل بسبب القيود الحالية على التقنيات اللاسلكية ونظام MagSafe البيئي غير الناضج".

وتستخدم آبل منفذ شحن عادي منذ حوالي 10 سنوات. تم تقديمه لأول مرة مع آيفون 5، ومنذ ذلك الحين أصبح حاضرًا في منتجات أخرى مثل آيباد بالإضافة إلى الملحقات بما في ذلك لوحة المفاتيح والماوس من آبلو AirPods.

ومع ذلك، أصبحت طريقة الشحن من خلال USB-C في السنوات الأخيرة معيارًا على أجهزة آبل، وشمل ذلك أجهزة آيبادالخاصة بها، والتي يمكنها استخدام إمكانات نقل البيانات والشحن الأسرع للموصل الأحدث.

متى موعد التغيير؟

لكن لا يزال من غير الواضح متى سيحدث ذلك لجهاز آيفون الجديد بينما نقل موقع بلومبرج التقرير الذي قال إن شركة آبل ستجري التبديل، أشار كلاهما إلى أن ذلك لن يحدث حتى عام 2023 على أقرب تقدير - ولكن يمكن أن يحدث بعد ذلك.

يمكن أن يجلب انتقال Apple إلى USB-C مجموعة من المزايا، بما في ذلك الشحن الأسرع وخيار استخدام نفس الكبل كمعيار في جميع أجهزتها.

ولكن قد لا يكون لديها خيار من الأساس، ففي الشهر الماضي، اتخذ الاتحاد الأوروبي خطوة أخرى إلى الأمام في تفويض USB-C كمعيار في الإلكترونيات الأصغر - مما سيجبرآيفون على اعتماد القابس بموجب القانون.