رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طلاب الصف الثاني الثانوي يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى

امتحانات
امتحانات

امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى 

يؤدى اليوم الثلاثاء طلاب الصف الثانى الثانوى العام امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى ورقيا وإلكترونيا فى المدارس، حيث يؤدى الطلاب الامتحان فى المدارس بلجان مؤمنة ومراقبة.

واكدت وزارة التربية والتعليم، أنه تُعقد الامتحانات بالمدارس بلجان مؤمنة ومراقبة وفق الجداول المعلنة،ويؤدى الطلاب الامتحان على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا أسئلة مقالية وتمثل هذه الأسئلة نسبة 30% من درجة الامتحان، أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها الكترونيًا أسئلة اختيار من متعدد من خلال المنصة الالكترونية، وتمثل نسبة الأسئلة فيها 70% من درجة الامتحان.

الامتحانات بالمدارس المجهزة

وتعقد الامتحانات بالمدارس المجهزة سواء الرسمية أو الخاصة خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس غير المجهزة يلحق طلابها على المدارس المجهزة رسمية أو خاصة وتعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم تقييم التجربة وتحليل نتائج الطلاب لمعرفة مدى تحقيق المناهج الدراسية الجديدة والامتحانات أهدافها فى تحقيق نواتج التعلم المختلفة، مضيفة أن التقييم والمناهج الجديدة تركوا أثر كبير فى التعلم لدى الطلبة فى هذا السن المتقدم.
وأضافت الوزارة أن نتيجة امتحانات الصف الرابع الابتدائي تضاف إلى درجات الطلاب فى الفصل الدراسي الأول وتقسم على 2 وتحدد حالة الطالب ما إذا كان ناجحا أم راسبا على أن تعلن النتائج من قبل المدارس بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات.


أكد تلاميذ بالصف الرابع الابتدائي سهولة امتحان مادة الرياضيات اليوم، حيث اعتمدت الأسئلة على الفهم والتحليل، كما أظهرت سهولة الامتحان الفرحة على وجوه الطلاب موضحين أنهم سيعودوا إلى اللعب والاستفادة من القصص والكتب الموجودة على بنك المعرفة والتى تناسب سنهم.
أولياء أمور طلاب الصف الرابع الابتدائي تحدثوا عن تجربة الامتحانات والمناهج بالصف الرابع الابتدائي، حيث أكدت نيفين أشرف ولى أمر طالبة بالصف الرابع الابتدائى أن هناك مشكلات واجهت الطلاب منها تسليم الكتب المدرسية بعد بداية كل ترم بشهر تقريبا خاصة مع وجود مواد ليس لها كتب خارجية مثل التكنولوجيا والمهارات، كما أن المواد الجديدة التكنولوجيا والمهارات دون فائدة ولم يتم شرحهم بالمدرسة، وكثير من المدارس لخصت المادتين في ملزمة للمذاكرة فقط، مطالبة بالغائهم لأنهم شكلوا عبء إضافي علي الطلاب.
وتابعت ولى الأمر: كمية المنهج كبيرة فى العلوم والرياضة ف الترم الأول والدراسات والانجليزي في الترم الثاني، الدراسات كم الدروس كبير وكثير من الأماكن التاريخية وصعب علي الطالب استيعابها بشكل جيد، كما أن تكرار الامتحانات في وقت قصير كان عبء علي الطالب كل ترم امتحانين، ولكن الامتحانات كانت جيدة وفكرة الأسئلة المتداولة قبل امتحانات الموضوعة من قبل الوزارة والتي كانت تاتي الامتحانات منها سهلت الأمر.