رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بقطعة خشبية

عقب انتهاء الامتحانات.. طالب يعتدي على زميله بقطعة خشبية في منية النصر

سيارة اسعاف تنقل
سيارة اسعاف تنقل مصابين-ارشيفية

أصيب طالب ثانوى صناعي بإصابات مختلفة عقب قيام طالب زميله بالتعدى عليه بالضرب بقطعة خشبية بأحد المدارس الفنية الصناعية بمركز منية النصر  فى محافظة الدقهلية.

وكان مدير أمن الدقهلية قد تلقى إخطارا  يفيد بورود بلاغ أمور مركز شرطة منية النصر يفيد بتعدى طالب ثانوى صناعى على زميله باحظى مدارس المركز مما أدى لإصابته.

وبإنتقال  ضباط المباحث إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين إصابة " و. ا. م "  17 عاما طالب بالصف الثانى الثانوى بمدرسة بشير الحديدى الفنية الصناعية ومقيم قرية برمبال الجديدة التابعه المركز باشتباه بكسر فى عظمه الترقوه. 

وبسؤاله اتهم " ا. ح. م " 18 عاما طالب  بالتعدى عليه بقطعة خشبية عقب أداء الامتحان الفترة الاولى الفيزياء والإعلان والتنسسق بسبب مشاجرة بينهم. 

وبسؤال مدير المدرسة أفاد بأن المصاب تمكن من أداء الامتحان أما المتهم فتم حرمانه.

 تحرر عن ذلك محضر برقم 5237 لسنة 2022 جنح منية النصر، واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

عقوبة التعدي علي أشخاص بالضرب

التعدي على الأشخاص وتهديدهم بالقول أو الإشارة، من الجرائم التي يعاقب عليها القانون، حيث أشارت المحامية إيمان إسماعيل، إلى أن قانون العقوبات خصص في المادة 133 على من أهان بالإشارة، أو القول، أو التهديد موظفًا عموميًا، أو أحد رجال الضبط أو أي إنسان مكلف بخدمة عمومية أثناء تأدية وظيفته، أو بسبب تأديتها، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر أو بغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه مصري.

وأوضحت، أن المادة 136 أيضًا نصت على: كل من تعدى على أحد الموظفين العموميين أو رجال الضبط أو أي إنسان مكلف بخدمة عمومية أو قاومه بالقوة أو العنف أثناء تأدية وظيفته أو بسبب تأديتها يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة شهور أو بغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه مصري.

وإذا حصل مع التعدي أو المقاومة ضرب أو نشأ عنهما جرح تكون العقوبة الحبس مدة لا تزيد على سنتين أو غرامة لا تتجاوز مائتي جنيه مصري.. فإذا حصل الضرب أو الجرح باستعمال أي أسلحة أو عصي أو آلات أو أدوات أخرى أو بلغ الضرب أو الجرح درجة الجسامة المنصوص عليها في المادة 241 تكون العقوبة الحبس.