رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأوقاف: انطلاق مقرأة مسجد الإمام الحسين للأئمة والأعضاء

مسجد الحسين
مسجد الحسين

أعلنت وزارة الأوقاف، انطلاق ظهر اليوم الإثنين، مقرأة مسجد الإمام الحسين -رضى الله عنه- في القاهرة، وذلك للأئمة والأعضاء الرسميين، حيث تكون المقرأة للأئمة والأعضاء الرسميين ظهر الإثنين من كل أسبوع، وللجمهور عصر الجمعة من كل أسبوع.

وأعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، في وقت سابق مواعيد انطلاق المقارئ القرآنية في مسجدي السيدة نفيسة رضي الله عنها، والإمام الحسين رضى الله عنه، حيث تنطلق مقرأة مسجد الإمام الحسين للأئمة والأعضاء الرسميين ظهر الاثنين من كل أسبوع، وللجمهور عصر الجمعة من كل أسبوع.

وأعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، فى مؤتمر صحفي سابق، إعادة فتح المساجد أمام المصلين من الساجدين والراكعين والذاكرين، مع عودة دروس العلم وذلك على مدار اليوم، مؤكدًا أنه لن يتم غلق المساجد إلا بعد صلاة العشاء، وعودة المساجد إلى عادتها الأولى من فتحها في التاسعة صباحًا إلى ما بعد صلاة العشاء وصلاة الفجر، مع عودة الدروس ومقارئ القرآن الكريم وتكثيف ما كان قائمًا قبل الغلق، وسيتم تعميم ذلك على جميع مساجد مصر.

وأوضح وزير الأوقاف أن ذلك يأتى في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، واهتمامه بعمارة بيوت الله عز وجل مبنى ومعنى، وتوفير الجو الروحي الملائم لجميع المصريين، لافتا إلى أن القرار يأتى أيضا بناءً على ما عرضه على الدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن وموافقته على ما تم عرضه، وتوجيه باتخاذ اللازم لتنفيذه.

صرف 1.4 مليون جنيه مستحقات الجمعية الجغرافية المصرية

اعتمد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف صرف مبلغ (1،414،325،39) "مليون وأربعمائة وأربعة عشر ألفًا وثلاثمائة وخمسة وعشرون جنيهًا وتسعة وثلاثون قرشًا" اليوم الأحد، مستحقات الجمعية الجغرافية المصرية قيمة المتبقي من ريع الوقف الخاص بها.

وأكدت هيئة الأوقاف المصرية، في وقت سابق أن مال الوقف هو مال الله وحق لما أوقف له لا يسقط بالتقادم وتحذر من المماطلة في أداء حقه وأنها تعد قائمة سوداء بالمعتدين على أي وقف أو المعطلين لتنفيذ أي حكم لصالحه والمتقاعسين عن أداء حقه عليهم.

 وأضافت الهيئة، في تدوينة للدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على حسابه الشخصى بموقع "تويتر"، أنها ستستخدم كل صلاحياتها القانونية في تحصيل مستحقات الوقف وحقوقه وتهيب بجميع المتعاملين مع هيئة الأوقاف بسرعة أداء التزاماتهم تجاه مال الوقف وسداد ما على أى منهم من مستحقات إيجاريه أو تمليكية، حيث إنها بصدد إعلان قائمة مفصلة بالمتقاعسين عن السداد.

 وأعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، في وقت سابق تحقيق هيئة الأوقاف المصرية رقما قياسيا جديدا في الأرباح والإيرادات، قائلا: "الحمد لله رب العالمين: لقد حققت هيئة الأوقاف المصرية رقما قياسيا جديدا في الفترة من 1 يوليو 2021 حتى الخميس 28 أبريل الماضى"، مضيفا: "أى في 10 أشهر صافي أرباح وإيرادات بلغت مليارًا وستمائة مليون جنيه، وهو أعلى محصلة أرباح في هذه الفترة منذ إنشاء الهيئة".