رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تفاصيل ضبط معلم بشبرا الخيمة لتسريب امتحان اللغة العربية 3 إعدادي عبر واتساب

تسريب امتحان اللغة
تسريب امتحان اللغة العربية 3 إعدادي

رصدت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، تسريب امتحان اللغة العربية 3 إعدادي، بعد تصويره من قِبل معلم بشبرا الخيمة التعليمية أثناء الامتحان اليوم، ونشره على إحدى المجموعات الخاصة على جروب «واتس آب»، يضم عددًا من طلاب الصف الثالث الإعدادي.

تسريب امتحان اللغة العربية 3 إعدادي بالقليوبية

وبحسب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، الدكتور ياسر محمود، تم إحالة المعلم للتحقيق؛ لتورطه في  تسريب امتحان اللغة العربية 3 إعدادي، مُشيرًا إلى أن  لجنة الرصد والمتابعة تمكنت من ضبط المعلم تحديدًا بإدارة شرق شبرا الخيمة التعليمية.

وكشف أنه قام بتسريب امتحان اللغة العربية 3 إعدادي، بعد مرور نصف الوقت تقريبًا، موضحًا أن  الإجراءات التي اتخذتها المديرية من وضع رقم سري وكود في ورقة الامتحان تسهل عملية ضبط أي تسريب أو مخالفات  للامتحانات، مشيرًا إلى أنه تم ضبط المعلم وإحالته للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية.  

حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية 3 إعدادي بالجيزة

وفي سياق متصل، كشف مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالجيزة، أشرف سلومة، حقيقية المعلومات المتداولة على موقع التواصل الاجتماعي«فيسبوك» بشأن تسريب امتحان اللغة العربية 3 إعدادي، اليوم.

وأكد «سلومة»، أنه لا صحة للادعاء بشأن تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية، لا سيما أنها تعقد في لجان مؤمنة ويتم تسليمها في صناديق مغلقة ولا مجال لأي تسريب للامتحانات، ونصح الطلاب وأولياء الأمور بعدم الاستماع للشائعات التي تؤثر سلبًا على الامتحانات والعملية التعليمية بالكامل.  

وعد من التعليم للطلاب بعد سقوط سيستم امتحانات 2 ثانوي

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وعدت طلاب الصف الثاني الثانوي العام، بعدم تكرار مشكلة سقوط سيستم امتحانات الصف الثاني الثانوي، التي تسببت في عدم تمكنهم من أداء الامتحان الإلكتروني بالفترة الصباحية بمادة اللغة العربية.

التعليم تعد الطلاب بعدم تكرار مشكلة سقوط سيستم امتحانات الصف الثاني الثانوي

وبحسب وزارة التعليم، تم وضع الضوابط لمنع تكرار خطأ سقوط سيستم امتحانات الصف الثاني الثانوي، في الامتحانات القادمة، موضحة أنه لم يتمكن من أداء الامتحان عدد 92 ألف و718 طالب وطالبة.

وأشارت الوزارة إلى أنه تبين حدوث تأخير في استجابة قواعد البيانات الرئيسية وذلك لحدوث العديد من التعديلات في بيانات الطلاب الواردة من الإدارات التعليمية، والتي تمت في نفس التوقيت مما تسبب في تعطل وصول الامتحانات إلى خوادم المدارس، مضيفةً أنه تم التحقيق مع المسؤول عن هذا الخطأ الفني والتعامل الفوري فنيًا عن طريق زيادة سعة وسرعة خوادم قاعدة البيانات وكذلك تم تحسين أدائها لضمان عدم حدوث هذا التأخير مرة أخرى.

التعليم تعلن محاسبة المسؤول عن أزمة سقوط سيستم امتحانات الصف الثاني الثانوي

وأكدت وزارة  التربية والتعليم، أنه لما كان هذا خطأ سقوط سيستم امتحانات الصف الثاني الثانوي، ليس من مسؤولية الطلاب، فقد قررت أن تحتسب لهؤلاء الطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان الإلكتروني درجة الامتحان الإلكتروني الكاملة لمادة اللغة العربية.