رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حصاد 37 الف فدان قمح بالقليوبية حتى الآن

توريد القمح
توريد القمح

قال المهندس حسن زايد وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية إنه جرى الانتهاء من حصاد 37 الف فدان قمح من إجمالي 50 ألفا و145 فدان على مستوى المحافظة واستقبلت الصوامع حتى الآن 48095 طن قمح من المزارعين.

واشار إلى أن محافظة القليوبية أولت هذا العام اهتماما بالغا بموسم حصاد القمح، باعتباره عاما استثنائيا، حيث كثفت المحافظة جهودها بالتنسيق مع وزارتي الزراعة والتموين لضمان نجاح هذا الموسم من خلال الجولات الميدانية وجلسات الحوار التي قامت بها المحافظة مع المزارعين لحثهم على توريد القمح بالحقول بالإضافة إلى جهود وزارة الزراعة وقطاع الإرشاد مع المزارعين للتوعية بزراعة القمح بالطرق العلمية الصحيحة لتحقيق أعلى إنتاجية ممكنة، اعتمادا على زراعة التقاوي المعتمدة وتنفيذ الممارسات الزراعية الجيدة.

من جانبه أكد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه عقد اجتماع مع المزارعين بحقولهم لحثهم على توريد القمح في المواعيد المحددة والتأكيد على دورهم الوطنى في الوقوف بجانب بلدهم لتفادي حدوث أزمة في كميات القمح هذا العام باعتبارها السلعة الاستراتيجية الأهم في حياة أي دولة موجها بالتنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية لزيادة عدد نقاط التجميع على مستوى مراكز المحافظة لتوفير الجهد والوقت والنقل على المزارعين وتذليل أي عقبات أمام المزارعين أثناء عملية التوريد.

محافظ القليوبية يتفقد امتحانات الشهادة الإعدادية بمدارس بنها

تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بدء امتحانات الفصل الدراسى الثانى للشهادة الإعدادية بعدد من مدارس بنها

واطمأن المحافظ على سير أعمال الامتحانات واستمع لرأي الطلاب في امتحان مادة اللغة العربية والخط والإملاء

كما اطمأن المحافظ على وجود طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان تحسبا لمواجهة أي ظرف طارئ، موجها  بتذليل كافة العقبات أمام الطلاب بما يمكنهم من حسن الأداء والتركيز متمنيا التوفيق لجميع الطلاب والطالبات. 

ووجه محافظ القليوبية بالتنسيق الكامل بين غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وغرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم وان تكون على اتصال مستمر للإبلاغ عن أية أحداث قد تقع لاتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة.

كما ووجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز وجميع الجهات المعنية بضرورة توفير المناخ المناسب لأبنائنا الطلاب ومنع مكبرات الصوت وإزالة القمامة والمخلفات والإشغالات من محيط المدارس أول بأول.

من جانبه قال الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم إنه 114 ألفا و950 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية داخل 445 لجنة امتحانية موزعين بالإدارات التعليمية على مستوى محافظة القليوبية.

موانع ومحظورات داخل لجان الإعدادية بالقليوبية

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تجهيز المدارس واللجان مع تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، والتعقيم والتطهير، وتوفير المطهرات، وكذلك الاستعدادات الخاصة بالإجراءات التأمينية للجان وأماكن التصحيح.

وأكد  تطبيق ضوابط اللجان بكل حزم دون تراخى وتحقيق التباعد داخل اللجان وعدم السماح للطلاب والملاحظين باصطحاب الهواتف داخل اللجان حتى وإن كانت مغلقة ‏ومراجعة بيانات الطلاب بدقة وعدم السماح لهم بالغش تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص وتحقيق الهدوء داخل اللجان الامتحانية