رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل انتحال طالب لصفة مفتش في الأوقاف بالإسكندرية

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

حررت مديرية الأوقاف بالإسكندرية المحضر رقم 36 / 3631 إداري محرم بك ضد المدعو نور الدين عامر نور الدين رضوان لانتحاله صفة مفتش عام بديوان وزارة الأوقاف، حيث تبين لمدير إدارة وسط بمديرية أوقاف الإسكندرية أثناء مروره على مسجد غرة الإسلام قبل الجمعة  13/ 5/ 2022م تواجد أحد الأشخاص بالمسجد يرتدي الزي الأزهري وبسؤاله أفاد بأنه مفتش عام من وزارة الأوقاف، وبسؤاله عن بطاقة تحقيق الشخصية أفاد بأنها ليست بحوزته، فتم التحفظ عليه واقتياده إلى قسم شرطة محرم بك، وتبين أنه كان طالبًا بكلية الشريعة، وتم فصله منذ ثلاث سنوات، فتم تحرير المحضر سالف الذكر، وسيتم عرضه على النيابة المختصة.

وحذرت وزارة الأوقاف أنها ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه انتحال صفة إمام أو خطيب أو مفتش بالأوقاف، وستتخذ ضده الإجراءات القانونية اللازمة.

وأعلنت وزارة الأوقاف عن موضوع خطبة الجمعة القادمة 19 شوال 1443هـ الموافق 20 مايو 2022م تحت عنوان: " الزارع المجد ".

وطالبت وزارة الأوقاف الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونا على أقل تقدير، وأن يكون وقت الخطبتين الأولى والثانية في حدود عشر دقائق، مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري.

 انطلاق أول مقرأة من مسجد السيدة نفيسة،

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عن بداية انطلاق أول مقرأة من مسجد السيدة نفيسة، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وكتبت الصفحة الرسمية لوزير الأوقاف: ‏"لأول مرة انعقاد أول مقرأة لجمهور المصلين في ‎#مسجد_السيدة_نفيسة رضي الله عنها عصر اليوم الجمعة خدمة لكتاب الله عز وجل.. اللهم تقبل".