رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

معاش يونيو وقرض المليون جنيه.. أهم أخبار أصحاب المعاشات في أسبوع

أهم أخبار أصحاب المعاشات
أهم أخبار أصحاب المعاشات في أسبوع

شهد  ملف أصحاب المعاشات خلال الأسبوع الماضى، عددًا الموضوعات التى تشكل أهمية كبيرة لهذه الفئة، لعل أبرزها  مطالبات تبكير صرف معاشات يونيو.

وحرصت “النبأ" على تغطية ورصد تلك الأحدات، انطلاقا من دورها المرتبط بتسليط الضوء على قضايا أصحاب المعاشات، وحق القارئ في المعرفة.

موعد صرف معاشات يونيو 

يشغل معرفة موعد صرف معاشات شهر يونيو 2022، اهتمام أصحاب المعاشات بشكل كبير، خاصة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان قد قرر تبكير صرف معاش مايو، بسبب عيد الفطر.

ومن المقرر، أن يتم صرف معاشات  شهر يونيو 2022، لأكثر من 7 ملايين  صاحب معاش ومستحقين عنهم في المواعيد المعتادة، في أول شهر يونيو.

لتفاصيل الخبر اضغط هنا 

مطالبات بتبكير صرف معاش يونيو

ناشد منير سليمان، الأمين العام لاتحاد أصحاب المعاشات، الحكومة تبكير صرف معاشات شهر يونيو 2022، لتكون في يوم 25 من الشهر الجاري.

لمتابعة تفاصيل الخبر اضغط هنا 

أصحاب المعاشات في الموازنة الجديدة

كشف وزير المالية، الدكتور محمد معيط،  أنه تم تخصيص ١٩١ مليار جنيه لصناديق المعاشات في الموازنة الجديدة، بما يسمح بتمويل زيادة المعاشات بتكلفة سنوية ٣٨ مليار جنيه، وتكلفة إضافية ٨ مليارات جنيه عن الفترة من أبريل حتى يونيه ٢٠٢٢، بشكل يستفيد منه ١٠ ملايين من أصحاب المعاشات، والمستحقين عنهم.

لمتابعة التفاصيل اضغط هنا 

قرض المليون جنيه من البنك الأهلى

أجرى البنك الأهلي المصري، تعديلا على  القروض للأفراد، يتضمن رفع سعر الفائدة، من بينها المخصصة لأصحاب المعاشات، وذلك بعد قرار البنك المركزي برفع نسبة الفائدة على الإيداع والإقراض.

ويقدم البنك الأهلى المصري، قرضًا لأصحاب المعاشات  تتراوح قيمته من 5 ألاف جنيه، إلى  مليون جنيه.

لمعرفة الشروط ومزايا القرض اضغط هنا 

الاستعلام عن العلاوات الخمس

توفر هيئة التأمين الاجتماعي، خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم التأميني 2022، على موقعها الرسمي.

وهناك مجموعة من الخطوات الاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم التأميني 2022.

لمعرفة الطريقة اضغط هنا