رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد عزمه اللجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية..

قرار عاجل من الخطيب ردًا على أزمة ملعب مباراة نهائي أبطال إفريقيا

قرار عاجل من الخطيب
قرار عاجل من الخطيب بشأن ملعب نهائي إفريقيا

طالب الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، مجلس إدارة النادي ومسئولي شركة كرة القدم، بعقد اجتماع طارئ الأحد المقبل بمقر النادي بالجزيرة؛ لمناقشة موقف المارد الأحمر من قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بشأن إقامة المباراة النهائية المرتقبة لدوري أبطال إفريقيا على ملعب مركب محمد الخامس بالمغرب.

قرار عاجل من الخطيب بشأن ملعب نهائي إفريقيا

وعلمت "النبأ" من مصادر مُطلعة داخل مجلس إدارة النادي الأهلي، أن قرار تحديد موعد الاجتماع جاء انتظارًا لحين الانتهاء من مباراة الإياب المقررة إقامتها للفريق الأول لكرة القدم بالدور نصف النهائي من بطولة دوري الأبطال أمام فريق وفاق سطيف الجزائري؛ حتى يضمن المجلس وصول فريقه إلى المباراة النهائية بشكل رسمي.

تقرير وافي للموقف القانوني للأهلي في أزمة الملعب

وكلف "الخطيب" الشئون القانونية بالنادي بدراسة ملف إقامة المباراة على ملعب غير محايد بشكل كامل وفقًا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وكذلك القوانين المنظمة لعمل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" وتقديم تقرير وافي لمجلس الإدارة في الاجتماع المنتظر؛ لاتخاذ القرار المناسب لحفظ حقوق النادي.

الأهلي يقرر اللجوء للمحكمة الدولية

واتخذ مجلس إدارة الفريق الأحمر، قرارًا باللجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية طلبًا للعدالة في أزمة الملعب الذي يستضيف المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا في رفض واضح لقرار الكاف.

الأهلي يطعن على قرارات الكاف

وينوي الأهلي الطعن على القرار الصادر من الكاف وسوف يطلب إجراءات مستعجلة للفصل في الموضوع قبل الموعد المحدد للمباراة.

وفي سياق آخر، وصلت بعثة النادي الأهلي فندق الإقامة بالجزائر؛ استعدادًا لمواجهة وفاق سطيف الجزائري، السبت المقبل، في مباراة الإياب للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

اهتمام أوروبي لخطف بيرسي تاو

على الجانب الآخر، لاقى أداء الاعب الجنوب إفريقي بيرسي تاو، جناح الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، اهتمام عدد كبير من الفرق الأوروبية -حسب الصحافة الجنوب إفريقية- راغبين في ضمه خلال موسم الانتقالات الصيفية القادم.

وبحسب صحيفة "The Citizen" الجنوب إفريقية، يستعد عدد من الأندية الأوروبية إلى تقديم عرض رسمي إلى النادي الأهلي من أجل الحصول على خدمات بيرسي تاو، بعد انتهاء بطولة دوري أبطال إفريقيا ومراقبة أداء اللاعب خلال المباريات المقبلة الحاسمة.