رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سكب عليه مادة بتروليه وحرقه..

جنايات القاهرة تُعاقب المتهم بإشعال النار فى جسد شاب بدار السلام

إشعال النار بشاب
إشعال النار بشاب وسط الشارع بدار السلام

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح، بمعاقبة عاطل بالسجن المشدد 6 سنوات لاتهامه بالشروع في قتل مواطن عن طريق إشعال النيران في جسده وسط الشارع بمنطقة دار السلام.

جنايات القاهرة تعاقب المتهم بحرق شخص وسط الشارع بدار السلام

وكشف أمر الإحالة عن قيام المتهم «ي. م»، عاطل، بالشروع في قتل المجني عليه، بأن سكب عليه مادة بترولية سريعة الاشتعال «كيروسين»، ثم أشعل به النيران قاصدًا من ذلك قتله، فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي، إلا أنه أوقف إثر جريمته، لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو إخماد المارة للنيران المشتعلة بجسد المجني عليه ومداركته بالعلاج.

ووجهت النيابة العامة إلى المتهم تهمة إحراز مادة تستعمل في الاعتداء على الأشخاص "مادة بترولية" سريعة الاشتعال بغير مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية.

يذكر أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تلقت إشارة من المستشفى تفيد بوصول المجني عليه مقيم بدائرة قسم شرطة دار السلام، مصابا بحروق متفرقة بالجسم، وبسؤاله اتهم المتهم المذكور بإحداث إصابته عن طريق قيامه بسكب مادة بتروليه على جسده سريعة الاشتعال وأشعل في جسده النيران وسط الشارع بدائرة القسم إلا أن الأهالي تمكنوا من إخماد النيران وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج حتى تماثل للشفاء.

وتمكنت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن القاهرة من ضبط المتهم بمنطقة سكنه بدائرة قسم شرطة دار السلام، وتم اقتياده إلى ديوان القسم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بسبب خلافات بينهم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتي أمرت بحبسه على ذمة التحقيقات، وتمت إحالته إلى محكمة جنايات القاهرة والتي قضت بحكمها السابق.