رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأرقام.. ارتفاع أسعار 5 سلع غذائية خلال شهر مايو

ارتفاع أسعار 5 سلع
ارتفاع أسعار 5 سلع غذائية خلال شهر مايو

كشف حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة التموينية والعطارة بغرفة الاسكندرية التجارية، عن ارتفاع أسعار 5 سلع جديدة بدايىة شهر مايو الجاري.

وقال إن هناك بعض أصناف المواد الغذائية شهدت ارتفاعات مع بداية الشهر الجاري مثل الألبان وبعض أنواع الجبن والزبادو والبن والمشروبات الفورية سريعة التحضير.

وأوضح المنوفي، أن أسعار اللبن المعبأ جهينة، ارتفع من 18 إلى 20.5 جنيه للتر، وبخيره من 8 جنيهات إلى 8.5 جنيه للنصف لتر، وواحد كيلو بخيره من 15 جنيهًا إلى 15.75 جنيه.

ووأشار إلى أن سعر الجبن المثلثات بريزيدون، ارتفع من 18 جنيهًا إلى 25 جنيهًا، وارتفعت جبنة مثلثات طعمه من 10 جنيهًا إلى 14 جنيهًا، والجبن الكبايات الحجم الصغير من 28 جنيهًا إلى 40 جنيهًا، والحجم الأكبر من 43 جنيهًا إلى 60 جنيهًا.

وأضاف المنوفي أن المشروبات سريعة التحضير شهدت ارتفاعات مثل كيس التانج الذي ارتفع من 4 جنيهات إلى 5 جنيهات، وعبوة الصغيرة ارتفعت من 50 قرشًا إلى 75 قرشًا، وكذلك ارتفعت أسعار البن السادة من 17 جنيهًا إلى 20 جنيهًا، وارتفعت أسعار البن المحوج من 22 جنيهًا إلى 25 جنيهًا.

أسعار السلع الغذائية
أسعار السلع الغذائية 2