رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الكاف يكشف " للنبأ" تفاصيل موقف ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا

الكاف
الكاف

كشف مصدر مسؤول داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “ الكاف " تفاصيل المدوالات الدائرة بشأن ملعب نهائى دورى أبطال إفريقيا والتي يمكن رصدها في النقاط التالية 

- أولا... موقف اتحاد الكرة المصري والنادي الأهلي معا ضعيف جدا لأن الطلبات ارسلت في وقت متأخر بعد أن كان المكتب التنفيذي ناقش هذا الملف وأيضا احد اقوى اسباب الضعف أن مصر لم تطلب اصلا التنظيم جتى يكون هناك توازن وحجة لدى الكاف في ابعاد المغرب مع احتمال وصول الأهلي والوداد بأعتبار ان المنطق يتطلب اللعب في أرض محايدة خاصة وان المغرب تقدمت بطلب التنظيم منذ شهر فبراير الماضي

- اللائحة الخاصة بالمسابقات بالكاف لا يوجد بها بند ينص على اقامة المباراة في ملعب محايد في حالة وصول فريقين احدهما يتبع البلد المنظم لمباراة النهائي

- الخطيب على علم بهذه المعلومات وهناك تنسيق وتواصل يومي مع المهندس هاني أبوريدة الذي يحاول الضغط وتحقيق مطالب الأهلي بقدر المستطاع. 

- أبوريدة صوت من الأساس داخل المكتب التنفيذي للكاف بأنه يفضل إقامة المباراة بنظام الذهاب والعودة لمصلحة الكرة الأفريفية بحكم أن إقامة مباراة واحدة في دولة قد يكون غير ممثل في النهائي بفريق يضر بحقوق الكاف التسويقية والحضور الجماهيري في المدرجات لكن موتسيبي رئيس الكاف قال أنه يريد تطبيق ما يحدث في نهائي دوري أبطال أوروبا. 

- المفاجاة أن المكتب التنفيذي للكاف صوت بالفعل لتنظيم النهائي في المغرب لكن موتسيبي تلقي اتصالات من القيادة السياسية في السنغال من أجل استضافة المباراة مع وعود بتنظيم ضخم ومبهر على الملعب الجديد بالعاصمة السنغالية داكار. 

- فاطمة سامورا تدعم الطلب السنغالي بحكم موقعها في الفيفا وكذلك نائب رئيس الكاف سنجور لكن يواجه نفوذ فوزي لقجع وايضا تصويت المكتب التنفيذي لذلك قرر موتسيبي أن يكون التفاوض بين الطرفين والدولتين المغرب والسنغال  هو عامل الحسم في هذا الملف

- المفاوضات تشمل ايضا إقامة السوبر الافريقي  في احدى الدولتين إذا نالت الأخرى تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا 

وأعلن الأهلي أنه أرسل خطابًا أمس إلى باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يطلب فيه إقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال في دولة محايدة، بعيدًا عن الفرق الأربعة التي تتسابق في الدور قبل النهائي للبطولة.. وجاء في الخطاب الممهور بتوقيع الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي؛ أنه نظرًا لأن «كاف» لم يعلن عن الدولة التي سوف تستضيف المباراة النهائية لدوري الأبطال حتى الآن، وهو الأمر الذي كان ينتظر الجميع الإعلان عنه في وقت مبكر، قبل وضوح الرؤية وتقليص عدد الفرق المتنافسة إلى أربعة فقط؛ وهي التي تتبارى حاليًا في الدور قبل النهائي للبطولة، وطالب النادي بالعدالة الكاملة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، وإقامة المباراة المشار إليها في ملعب محايد، ولن يكون من العدل منح طرف أفضلية بإقامة النهائي في بلده ووسط جمهوره على حساب الطرف الآخر، خاصًة أن هذا يتنافى مع قواعد اللعب النظيف.. وأكد النادي الأهلي على ثقته الكبيرة في عدالة الاتحاد الإفريقي وإدارة الأمور باحترافية بما يحفظ حقوق الفرق الأربعة.

على الجانب أكد سعيد الناصري رئيس الوداد الرياضي لكرة القدم أن الفريق يركز على مباراة الإياب أمام بيترو أتلتيكو الانجولي في نصف النهائي،لأن التأهل إلى النهائي لم يحسم بعد. 

وقال لموقع”ميديا 90″ المغربي ردا على مطالبة الأهلي والاتحاد المصري بسحب التنظيم من مدينة الدار البيضاء رغم حصولها على 16 صوتا مقابل 3 في اجتماع المكتب التنفيذي الذي يعد أعلى سلطة في الكاف: “ما يروج لا يهمنا في أي شيء، لا بد أن أشكر بداية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ورئيسها فوزي لقجع، الذين رشحوا ملعب محمد الخامس لاحتضان النهائي،حيث تنافس مع السنغال، كمرشحين وحيدين، وآل التصويت لمصلحة المغرب بفارق كبير من الأصوات، ووقتها لم تكن الأندية المغربية تعرف أين يمكن أن تصل”.

وأضاف: “كنادي الوداد لسنا معنيين بأي نقاش، ما نعرفه هو أن المكتب التنفيذي للكاف حسم التصويت ب16 صوتا مقابل 3، وما نعرفه كذلك هو أن على رئيس الاتحاد الإفريقي باتريس موتسيبي أن يطبق القانون ويمنح الدار البيضاء حقها الذي حصلت عليه بالديمقراطية”.

وتابع: “من حق من يرى أنه متضرر أن يصدر البلاغات، أما نحن فلسنا طرف في الموضوع، وتركيزنا حاليا منصب على مباراة الإياب أمام بيترو أتلتيكو والباقي لايهمنا”.