رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

موعد تسليم أرقام جلوس الثانوية العامة 2022

موعد تسليم أرقام
موعد تسليم أرقام جلوس الثانوية العامة

يتساءل الطلاب عن موعد تسليم أرقام جلوس الثانوية العامة، استعدادًا لامتحانات شهادة الثانوية العامة 2022، المقرر عقدها في 26 يونيو المقبل.

موعد تسليم أرقام جلوس الثانوية العامة

وبحسب مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنوي الوزارة تسليم الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢، أرقام الجلوس، الأسبوع الأخير من شهر مايو الجاري.

ويأتي ذلك القرار بعد انتهاء كنترولات الثانوية العامة ولجان النظام والمراقبة التابعة أسماء الطلاب المتقدمين للامتحانات وشعبها والمواد المتخصصة التي سيؤدون بها الاختبارات.

وكثفت كنترولات الثانوية العامة الرئيسية، في القاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط، ولجان النظام والمراقبة التابعة لها قد كثفت جهودها للانتهاء من تجهيزات اللازمة للامتحانات الثانوية العامة التي ستنطلق يوم ٢١ يونيو المقبل على أن تنتهي ٢١ يوليو المقبل.
 

تحديد موعد تسليم أرقام جلوس الثانوية العامة والعمل على صيانة صناديق نقل الأسئلة

وفي السياق ذاته، تنتهي مديريات التعليم في المحافظات بالتنسيق مع الإدارة العامة للامتحانات من صيانة صناديق نقل الأسئلة المخصصة لنقل أوراق الامتحانات من مراكز التوزيع الاختبارات للجان الامتحانات ثم العودة إلى لجان النظام والمراقبة حيث يصل عدد الصناديق المستهدفة صيانتها إلى 14 ألف صندوق.

ومن المقرر أن تنتهي وزارة التربية والتعليم، من الأسئلة مع نهاية شهر مايو الجاري، من إعداد  فيديو التعريفي الخاص بتعامل الطلاب مع امتحانات البابل شيت واستخدام كراسة المفاهيم بكل مادة.

تقدير الإجابات إلكترونيًا

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢ سوف تكون ورقية بنظام البابل شيت على أن يتم تصحيحها إلكترونيًا بندون تدخل بشري بواسطة أجهزة الماسح الضوئي المخصصة لتقدير الاسئلة  حيث تستطيع تلك الأجهزة تصحيح 6 ملايين ورقة أسئلة خلال الامتحانات بواقع   12 ألف ورقة فى الساعة وفى 8 ساعات تصحح قرابة 120 ألف ورقة من «البابل شيت»، بعض هذه الأجهزة تقدر 90 ألف ورقة.

ويتم تصحيح أوراق الامتحانات  بواسطة الماسح الضوئى  عقب تصويرها الورقة  وتسجيل «باركود»  للتعرف على قاعدة البيانات ثم بعد ذلك وبعد الانتهاء من الماسح الضوئى يعود الورق إلى الكنترول للاحتفاظ به، ومن ثم نسخة حقيقية وأصلية من ورقة الإجابة بعد تصحيحها بجانب النسخة الإلكترونية.

يذكر  أن العالم الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢ قد انطلق في ٩ أكتوبر ٢٠٢١، بينما انطلق امتحانات للثانوية العامةً في ٢١ يونيو المقبل، بعد تأجيلها لمدة أسبوعين عن الموعد المقرر لها في الخريطة الزمنية للعام الدراسي التي تم وضعها قبل بداية العام.