رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«شوقي» يناقش إنجازات مصر في التعليم مع مدير التعليم بالبنك الدولي

شوقي يناقش إنجازات
شوقي يناقش إنجازات مصر في التعليم

التقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، بالمدير الدولي للتعليم بالبنك الدولي، بالدكتور هايمي سافيدرا، وقيادات مجموعة التعليم بالبنك الدولي لمناقشة إنجازات مصر في التعليم للنهوض بنظامها التعليمي والخطط المستقبلية للإسراع في تحقيق أهداف المشروع.

إنجازات مصر في التعليم

وكان «شوقي»، شارك الدكتور طارق شوقي، في افتتاح فعاليات مؤتمر ومعرض التعليم الدولي ٢٠٢٢، المقام بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، والذي تستمر فعاليته حتى يوم الأربعاء ١١ مايو الجاري.

واستقبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالرياض، نظيره السعودي معالي الدكتور حمد بن محمد آل شيخ وزير التعليم بالمملكة السعودية.

وحضر «شوقي»، الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بحلقة نقاش بعنوان «السياسات التعليمية في ظل التحديات»، بمشاركة معالي الدكتور حمد بن محمد آل شيخ وزير التعليم بالمملكة، ومعالي المهندس حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التعليم بالإمارات العربية المتحدة، والدكتور هايمي سافيدرا المدير الدولي للتعليم بالبنك الدولي والبروفيسور ستيف سميث الممثل الخاص لرئيس الوزراء للتعليم في سفارة المملكة المتحدة في الرياض كما أدارت الجلسة المذيعة وئام الدخيل.

23 تشهد مناقشة إنجازات مصر في التعليم

وناقشت الجلسة كيفية التعامل مع التحديات وتفادي آثارها وتداعياتها خاصة في مجال التعليم، وما تغير في مجال التعليم قبل وبعد جائحة كورونا في كثير من الدول، ومقومات الدول التي كانت قادرة على تخطي عقبة كورونا والنهوض بمؤسساتها التعليمية.

يشارك هذا العام في المؤتمر والمعرض ٢٣ دولة وما يزيد عن ٥٠ مختص وخبير بالتعليم وتتضمن الفعاليات ١١ جلسة كما يتضمن المعرض ١٥٢ عارض دولي و١٢١ ورشة عمل.

وفاة رئيس لجنة بامتحانات الصف الرابع الابتدائي

على صعيدٍ آخر، نعى خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، المعلم عبد الحميد مرسي، الذي توفي عقب انتهاء عمله رئيسًا للجنة امتحانات الصف الرابع الابتدائي بإحدى مدارس الشرقية، متوجهًا بخالص العزاء لذويه، وداعيًا الله عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان.

وكانت غرفة عمليات النقابة العامة للمهن التعليمية، تقريرًا من فرعية المعلمين بالشرقية، يفيد بوفاة المعلم عبد الحميد مرسي بمدرسة الزهراء الإعدادية بنات بأبو كبير، أثناء خروجه من المراقبة على أعمال الامتحانات بمدرسة مصطفى كامل الابتدائية، أثر هبوط حاد في الدورة الدموية.

ووجه نقيب المعلمين، خلف الزناتي، رئيس فرعية المعلمين بالشرقية برئاسة محسن لطفي رئيس النقابة الفرعية، بإنهاء جميع إجراءات مستحقاته المالية فورا ومنحها لأسرته، وتقديم واجب العزاء وكافة أوجه الدعم لأسرة الفقيد والوقوف بجانب ذويه في مصابهم الأليم.