رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبير اقتصادى يحذر: المرحلة الحالية والقادمة مليئة بالتحديات

هاني توفيق الخبير
هاني توفيق الخبير الاقتصادي

حذر هاني توفيق، خبير أسواق المال، من المرحلة الحالية والقادمة، لافتًا إلى أن مليئة بالتحديات الاقتصادية لمصر وللعالم كله.

وقال في منشور على صفحته الرسمية بـ«فيسبوك»: «أرجو الحذر من بدء بث برامج تليفزيونية وفيديوهات فى حملة ممنهجة من مرتزقة الإخوان وأعوانهم الإرهابيين لاستغلال الفرصة والوقيعة بين مؤسسة الرئاسة والجيش والدولة بصفة عامة، وبين الشعب».

وأضاف: «المطلوب تحذير المواطنين بشكل مستمر من تلك المؤامرات، مع توفير برامج وحزم مالية للحماية الاجتماعية، (بالطبع مع مزيد من عجز الموازنة، وهو الأولى من زيادتها بسبب ارتفاع سعر الفائدة، غير اللازم من وجهة نظرى لأسباب فنية لامجال لها هنا».

وتابع: «توعية إعلامية مستمرة، والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه استغلال الموقف لصالح الإخوان الذين مازالوا يعملون داخل مصر وخارجها من وراء الستار، واحيانًا من أمامه، وما حادث الأمس ألا مقدمة لإعلانهم: نحن هنا».

وواصل: «من ناحية الاقتصاد: مطلوب توفير فرص عمل، مع حتمية استقطاب الصناديق الخليجية للاستثمار فى الاف الفرص الصناعية والزراعية والسياحية والتجارية، التى يجب اتاحتها بأى تكلفة.. ومطلوب ايضًا استمرار المشروعات الصغيرة والمتوسطة على قيد الحياة وتوفير رأس المال العامل لها بأى ثمن».

وختم: «فالتشغيل، التشغيل، التشغيل يجب أن يكون على رأس أولويات الدولة والحكومة الآن، وهو أفضل ضمان لاستمرار الحياة لأبناء الشعب فى المرحلة القادمة دون مربكات، ودون فرصة للصيد فى المياه العكرة».

حذر هاني توفيق خبير أسواق المال من المرحلة الحالية والقادمة