رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضمن خطة برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر..

تفاصيل استكمال أعمال رفع كفاءة الشوارع وتمهيد ورصف الطرق بسوهاج

استكمال أعمال رفع
استكمال أعمال رفع كفاءة الشوارع ورصف الطرق بسوهاج

تابعت الوحدة المحلية لحي شرق سوهاج أعمال الرصف الجارية بشارع "أحمد حمادي" بمدينة ناصر التابعة لـ محافظة سوهاج، وكذلك أعمال فرد التربة الزلطية وتمهيد شارع الكاشف، ورش طبقة MCO بشارع الجهاد، بنطاق الحي، وذلك ضمن خطة مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

رفع كفاءة الشوارع بسوهاج

يأتي ذلك في إطار استمرار أعمال التمهيد والرصف بشوارع حي شرق بـ محافظة سوهاج عقب الانتهاء من تجديد شبكات المياه، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن متابعة أعمال رفع كفاءة الشوارع وتمهيد ورصف الطرق بحي شرق سوهاج، والعمل على سرعة الانتهاء من الأعمال عقب الانتهاء من إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب.

من جانبه، قال هلال زكي رئيس حي شرق سوهاج، إنه جاري متابعة أعمال الرصف وتمهيد الطرق بنطاق الحي بالتعاون مع مديرية الطرق في محافظة سوهاج، حيث تم استكمال أعمال رصف شارع أحمد حمادي في المسافة من جامعة سوهاج حتى مرسى ناصر السياحي.

وأشار رئيس حي شرق سوهاج إلى أنه تم فرد التربة الزلطية وتسوية وتمهيد شارع الكاشف؛ ورش طبقة MCO بشارع الجهاد بمنطقة مستشفى الهلال للتأمين الصحي، وذلك تمهيدًا لبدء أعمال الرصف، لافتًا إلى أن المتابعة المستمرة للانتهاء من جميع الأعمال، وفقا للمواصفات القياسية مع الالتزام بالجداول الزمنية الموضوعة لانتهاء العمال في الوقت المحدد.

نموذج محاكاة لـ "مجلس النواب" بجامعة سوهاج الجديدة 

وفي سياق آخر، شهد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، أمس نموذج محاكاة لـ "مجلس النواب " بجامعة سوهاج الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس الجامعة، والمهندس أشرف رشاد الشريف ممثل الأغلبية بمجلس النواب، النائب الأول والأمين العام لحزب مستقبل وطن، والنائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الانسان، والمهندس حسام عوض الله رئيس لجنة الطاقة، والمهندس ياسر عمر وكيل أول لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ولفيف من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن محافظة سوهاج، والقيادات التنفيذية، وأعضاء هيئة التدريس، وطلاب جامعة سوهاج.

تضمنت المحاكاة نموذج لجلسة عامة أدارها رئيس الجامعة، وشملت مداخلة للمهندس أشرف رشاد تحدث خلالها عن الاختصاصات التشريعية والرقابية، ووسائل الرقابة البرلمانية في النظم السياسية، ودور البرلمان في دعم التطور الديمقراطي، كما تحدث عن رؤية مصر 2030، ودور الأحزاب والمشاركة السياسية والمجتمعية.

كما تناول النائب طارق رضوان التشريعات الوطنية والمواثيق الدولية المتصلة بحقوق الإنسان والعدالة الانتقالية، فيما تحدث رئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب المهندس حسام عوض الله حول الطاقة والتنمية المستدامة واستراتيجية مصر 2030، وتناول النائب ياسر عمر وكيل أول لجنة الخطة والموازنة مراجعة التقارير السنوية والدورية للجهاز المركزي للمحاسبات، وكذلك الخطة والموازنة العامة للدولة.

تضمنت المحاكاة كذلك رد بعض القيادات التنفيذية على عدد من طلبات الإحاطة التي تقدم بها عدد من ممثلي النواب، في قطاعات " السياحة والآثار، والتضامن الاجتماعي، والطرق، والإدارة المحلية، والشباب والرياضة".

وأشاد محافظ سوهاج بنموذج المحاكاة موجها الشكر لجميع القائمين عليه، مؤكدا أنه يأتي تماشيا مع رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بأهمية الحوار مع الشباب، والعمل على إعداد كوادر شابة واعية، لافتا إلى أن تلك المحاكاة تأتي انطلاقا من الدور التاريخي والمؤثر لمجلس النواب في الحياة السياسية المصرية منذ نشأته، وضرورة نشر الوعي بأهمية العمل البرلماني بين الشباب.