رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انتشال جثتي شقيقين تعرضا للغرق في بحيرة قارون بالفيوم

حادث غرق أرشيفية
حادث غرق أرشيفية

تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الفيوم، من العثور على جثتي شقيقين وانتشالهما من المياه في بحيرة قارون، بعد تعرضهما للغرق أثناء السباحة رابع أيام العيد، وتم نقل الجثتين إلى المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

بداية أحداث الواقعة 

كانت البداية حينما تلقى اللواء ثروت المحلاوي، مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، إخطارًا من  العميد هالد حسن مٱمور مركز شرطة يوسف الصديق، يفيد مصرع شقيقين نتيجة تعرضهما للغرق أثناء السباحة في بحيرة قارون.

انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف لمكان الحادث، وتم الاستعانة بقوات الحماية المدنية، وانتشال جثتي الشقيقين بعد عملية تمشيط للمكان ونقلهم إلى المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وكشفت تحريات رجال المباحث، عن أن الشقيقين 24 سنة، والآخر 14 سنة، نزلا إلى بحيرة قارون، أمس الخميس، رابع أيام عيد الفطر المبارك للاستحمام هربا من ارتفاع حرارة الجو، والتسابق مع بعضهما وعند العودة إلى الشاطئ أصيب أحدهما بشد عضلي في الساق وحاول أخيه إنقاذه، إلا أن قوة وشدة الأمواج حالت دون ذلك وجرفهما التيار ولقيا مصرعهما.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات، وطلبت تحريات رجال المباحث حول الواقعة للوقوف على ملابساتها، كما استدعت الطب الشرعي لمناظرة جثتي الشقيقين للوقوف علي ملابسات الوفاة وإعداد تقرير مفصل عن الحادث تمهيدًا لدفنهما.

مصرع طفل غرقا داخل مصرف

وفي نفس السياق، لقي طفل مصرعه غرقا، إثر سقوطه في مصرف البطس، أثناء لهوه مع الأطفال ناحية عزبة محارب التابعة لمركز طامية في محافظة الفيوم، وتم انتشال جثة الطفل ونقلها إلى المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

تلقى اللواء ثروت المحلاوي، مساعد أول وزير الداخلية، مدير أمن الفيوم، إخطارًا من العميد محمد تعليب مأمور مركز شرطة طامية، بورود إشارة من غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الفيوم، بعثور الأهالي على جثة طفل من عزبة محارب التابعة لمركز شرطة طامية، غارقا في مصرف البطس قرب الأراضي الزراعية.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة طامية، برئاسة المقدم محمد عبد الحكم رئيس مباحث المركز إلي مكان الواقعة، وتبين من خلال المعاينة الأولية العثور علي جثة طفل يدعي يوسف محمد محمود، من عزبة محارب بدائرة المركز.

تم نقل الجثة بواسطة سيارة مرفق الإسعاف إلى مستشفى طامية المركزي، تحت تصرف النيابة العامة.

وكشفت تحريات رجال المباحث، عن أن الطفل تعرض للغرق في مصرف البطس أثناء اللهو مع الأطفال وجرفه التيار إلي مكان العثور علي جثته.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق، وقررت النيابة العامة بتسليم الجثمان إلى اسرتة لدفنه في مقابر العائله بعزبة محارب.