رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملات إزالة لعدد من المباني المخالفة في الفيوم

إزالة حالات تعدي
إزالة حالات تعدي على الأراضي الزراعية

شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الفيوم، عدة حملات إزالة لعدد من المباني المخالفة والتي أقيمت على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالمخالفة للقانون بعدد من القرى والمراكز.

إزالة حالة تعد على أرض ولاية الإصلاح الزراعي 

أسفرت الحملات عن إزالة حالة تعد على أرض ولاية الإصلاح الزراعي بعزبة بريك بقلمشاة خارج الحيز العمراني؛ عبارة عن أسوار بالبلوك الأبيض على مساحة 85 مترا.

 فك شدة خشبية بقرية منية الحيط.

كما قامت الأجهزة التنفيذية بمنية الحيط بالتصدي لحالة تعد وفك شدة خشبية لسقف دور أرضي على مساحة 120 مترا بقرية نوارة.

تنفيذ حالة تعد بقرية قصر الباسل

أيضا تم تنفيذ حالة إزالة فورية بقصر الباسل عبارة عن سور بارتفاع 1 متر بمساحة 50 م تقريبا داخل الحيز العمراني.

صيانة أعطال ورفع كميات من المخالفات 

وفي سياق أخر، تابع رئيس المركز الأعمال اليومية للمركز من نظافة وتمهيد وتسوية طرق وصيانة أعمدة الإنارة وتوجيهات المستمرة بالتدخل السريع لصيانة أي أعطال بالمرافق العامة فورا وقد شملت الأعمال  قيام قسم تحسين البيئة بمدينة اطسا بعملها اليومي من رفع المتولد من القمامة من شوارع مدينة اطسا وتوابعها ونقلها إلى المدافن الصحية.

تسليك انسداد عدد من مجاري الصرف الصحي 

كما قامت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية بمنية الحيط، أمس الأربعاء، بحضور محمد شعبان مساعد رئيس المركز بالاشتراك مع مرفق الصرف الصحي  بتسليك انسداد بالصرف الصحي.

حملات نظافة بالطرق 

وقامت الوحدات المحلية بقلهانة وقصر الباسل بحملات نظافة شملت الطرق الداخلية والعامة تم خلالها رفع  القمامة ونقلها إلى المدافن الصحية المخصصة.

المتابعة اليومية وحل المشاكل تواجه المواطنين

وأكد رئيس مجلس مدينة إطسا، على رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة الدورية وحل أي مشكلات دائرة الوحدة فور حدوثها والتصدي بكل حزم وحسم لأي تعد بالبناء على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة.

تعليمات محافظ الفيوم 

جاء ذلك بناءً على توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، بالتصدي لكافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وفرض هيبة القانون للحفاظ على الرقعة الزراعية مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين.