رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بعد إغلاقه بسبب كورونا..

شركة تسلا توسع مصنعها في مدينة شنجهاي الصينية

شركة تسلا توسع مصنعها
شركة تسلا توسع مصنعها في مدينة شنجهاي الصينية

أعلنت شركة تسلا، أنها ستعمل على توسيع أحد خطوط إنتاج مصنعها العملاق Gigafactory 3 في مدينة شنجهاي الصينية، في أعقاب الجهود المكثفة التي بذلتها السلطات المحلية لإعادة فتح المصنع، بسبب الإغلاقات التي حدثت نتيجة جائحة فيروس كورونا.

وقالت وكالة رويترز، إن تسلا أرسلت رسالة إلى السلطات المحلية في شنجهاي مطلع الشهر الجاري؛ تشكرها على مساعدتها في إعادة المصنع وتشغيله.

وعملت السلطات في شنجهاي على نقل أكثر من 6000 من العاملين والموردين إلى العلامة التجارية إلى المصنع، وقامت بأعمال التطهير حتى تدخل تسلا في إنتاج الحلقة المُغلقة، وذلك بعد أن تم إغلاق المصنع في 19 أبريل، وظل لمدة 22 يومًا، وهي أطول فترة إغلاق منذ افتتاحه في أواخر عام 2019.

جاء الإغلاق بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في شنجهاي، وقوبل ذلك التفشي في المدينة بسياسة عدم التسامح في كل ما في وسعه لمنع انتشار الفيروس إلى أبعد من ذلك، وتسبب الإغلاق في تراجع الإنتاج بنحو 50000 سيارة، وتوضح الرسالة مدى أهمية شنجهاي لشركة تسلا.

كما حدد الخطاب خطط تسلا، لتصبح أكبر مركز لتصدير السيارات في العالم، والتي تتضمن إضافة خط إنتاج جديد سيتم افتتاحه على الأرض بالقرب من المصنع، لتسهيل إنتاج 450000 مركبة إضافية سنويًا.

وعملت تسلا على بناء الطراز 3 والطراز Y للأسواق الألمانية واليابانية في شنجهاي، وفي عام 2021 عكف مصنع شنجهاي على بناء 484100 مركبة، ما يعني أن خط الإنتاج الإضافي؛ يمكن أن يضاعف بشكل فعال عدد المركبات التي يتم إنتاجها سنويًا.