رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

احذرها.. كوارث صحية في مشروب الماء بالليمون

احذرها.. كوارث صحية
احذرها.. كوارث صحية في مشروب الماء بالليمون

يعد خليط الماء بالليمون، من المشروبات التى تستخدم بكثرة عند المصريين، وخاصة في علاج  نزلات البرد والأنفلونزا.

ولكن ما لا يعرفه الكثيرون، أن هذا الليمون على الرغم من قدرته المذهلة على تخفيف الوزن، ومنع الجفاف، إلا أنه يضم الكثير من الأضرار التى يجب الأخذ بها في الاعتبار عند تناوله.

1- حرقة المعدة

 قد يهيّج شرب الماء والليمون حرقة المعدة عند بعض الناس؛ بسبب احتواء الليمون على حامض الستريك، بالمقابل فإنه قد يهدّئ من أعراض حرقة المعدة عند البعض الآخر، وذلك بسبب تحوّله إلى مادة قلوية في الجهاز الهضمي، في حال فاقم شرب الماء والليمون من مشكلة حرقة المعدة، يُنصح بتجنّب شربه واستهلاكه.

2- يضرالأسنان

 قد يُضعف شرب الماء والليمون مينا الأسنان، وذلك بسبب احتواء الليمون على حامض الستريك، لذلك يُنصح بشربه ومن ثم شرب الماء بعده لإزالة آثاره، ولتجنب هذه المشكلة حاول شرب عصير الليمون أو الماء مع الليمون من خلال الشفاط لتقليل التعرض المباشر للحمض على أسنانك.

 ويجب أيضا تجنب تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد تناول ماء الليمون مباشرة وشرب الكثير من الماء العادي جنبا إلى جنب مع أكواب مملوءة بالحمضيات.

3- دخول الحمام المتكرر

 قد يستدعي شرب الماء والليمون دخول الحمام المتكرر خلال اليوم، ويُعدّ هذا المشرب مدرًا للبول، وذلك على الأرجح بسبب زيادة كميّة المياه المستهلكة.


4- كوارث بشرائح الليمون

في دراسة أجريت عام 2007 من مجلة Journal of Environmental Health، اختبر الباحثون 76 عينة ليمون من 21 مطعما مختلفا خلال 43 زيارة ووجدوا أن الكثير من الليمون يحتوي على كائنات دقيقة، بما في ذلك بعض مسببات الأمراض.ولتقليل المخاطر، اعصر الليمون في مشروبك بدلا من إسقاط قطع منه في الماء، وإذا رأيت موظفين يتعاملون مع الليمون بأيديهم العارية، فقد يكون من الأفضل التمسك بالماء العادي.


5- تضاعف التقرحات


ليس هناك ما هو أسوأ من الاستيقاظ على الالتهاب المؤلم الناتج عن القرحة المتكونة حديثًا، وعلى الرغم من أن معظمهم سيتخلصون من تلقاء أنفسهم في غضون أسبوع أو أسبوعين، إلا أن شرب الكثير من ماء الليمون قد يؤدي إلى تفاقم آفة القروح، وفقًا لجمعية طب الأسنان الأمريكية.


6- الصداع النصفي

قد تكون هناك علاقة بين الحمضيات والصداع النصفي.وعلى الرغم من عدم وجود صلة مؤكدة، إلا أن بعض الدراسات على مر السنين اكتشفت وجود صلة بين الصداع النصفي والحمضيات، ووفقًا لموقع WebMD، قد يرجع هذا الارتباط إلى حقيقة أن الليمون يحتوي على نسبة أعلى من التيرامين، وهو أحادي الأمين الطبيعي الذي غالبا ما يرتبط بالصداع، مقارنة بالفواكه الأخرى.