رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خطر يهدد الصحة

لن تصدق.. هذا مايحدث للفتيات عند تناول النسكافيه

 لن تصدق.. هذا مايحدث
لن تصدق.. هذا مايحدث لجسم الفتايات عند تناول مشروب النسكا

مشروب النسكافية.. يعد مشروب النسكافية أكثر أنواع المشروبات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص خاصة السيدات، ويؤدي تناول مشروب النسكافية إلى حدوث الإصابة بالعديد من الأضرار حسب آراء الأطباء.

 ويتسبب مشروب النسكافية إلى إصابة الفتيات بالعديد من المشاكل في الرحم، ما يؤثر على درجة الخصوبة لديهن وتهديدهن بالإصابة بالعقم.

أضرار تناول النسكافية على الفتيات:

تؤدي مادة الكافيين الموجودة في المشروب ذاته، إلى إصابة المعدة بالتهابات مزمنة تتسبب في مشاكل كثيرة للرحم والمهبل.

كما تؤدي إلى الإصابة بعسر الهضم وانتفاخ المعدة وتناقص واضح بمعنى زيادة في الوزن واضحة فى أماكن غير أماكن أخرى.

 مثل هذه الأعراض المتعددة تنتج في الأساس عن فقدان الشهية للحوامل الذي يسببه مشروب النسكافيه، وبالتالي يؤدي إلى ضعف عام، نظرا لأنه يعطي إحساسًا بالشبع للحوامل، وربما يصل الأمر عند بعض الحوامل إلى الإصابة بالإغماء المتكرر خلال الفترات الأولى للحمل.

كما أن المواد الخام التي يصنع منها النسكافيه تعمل على جفاف منطقة المهبل والرحم الذي يؤدي بدوره إلى ظهور التقرحات، تلك التي تؤدي إلى آلام مبرحة للسيدات عند المعاشرة الزوجية.

 وعند وصول هذه التقرحات إلى منطقة الرحم يؤدي إلى حدوث العقم للسيدات، وقد يؤدي إلى اضطرابات في موعد الدورة الشهرية عند السيدات، وهذا ما يعني بدوره تأثيرًا سلبيًا على عمليات التبويض، ومن ثم التأثير السلبي الخطير في خصوبة السيدات وقدرتهن على الإنجاب.

 كما يؤثر النسكافيه في كفاءة جهاز المناعة عند الإنسان ويقلل من قدرته على القيام بمهامه البيولوجية المتمثلة في صد أي هجوم ميكروبي أو فيروسى ضد الإنسان،

 وكذلك يزيد مشروب النسكافيه من حدة الآلام في المعدة الناتجة عن أي اضطرابات، بل ربما تتحول هذه الآلام إلى آلام مزمنة بفعل الإصرار علي تناول هذا المشروب بكثافة عالية.

كما أن تناول مشروب النسكافية بكثرة يعمل على زيادة إفراز حمض (الهيدروكلوريك) من خلايا المعدة، ما تسبب بدورها التهابات في مناطق متفرقة في المعدة، وأن الإسراف في احتساء هذا المشروب يساعد على ارتخاء عضلات المريء وذلك ما يساعد على دخول حمض (الهيدروكلوريك) إلى المريء محدثًا بذلك آلاما مبرحة به.

 كما ينتج أيضا عن الإكثار من هذا المشروب تهيج بالحويصلة المرارية وزيادة في ضربات القلب وتنبيه الأعضاء اللاإرادية وما يترتب علي ذلك من تأثير سلبي في الجهاز العصبي للإنسان.

 يسبب ترهلات الأرداف والأفخاد والخطوط البيضاء والسلوليت.