رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسباب قرار «الأعلى للإعلام» بغلق حسابات محمود المهدي زوج منة عرفة

المجلس الأعلى لتنظيم
المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة كرم جبر، قرارًا بإغلاق حسابي محمود المهدي، زوج الفنانة منة عرفة، على فيسبوك وإنستجرام بعد قيامه بنشر عدد من المنشورات التي تتضمن تشهيرًا وطعنًا في الأعراض لعدد من الفنانين على رأسهم النجمة إلهام شاهين.

 

يأتي ذلك بعد الشكوى التي تقدم بها نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي بتاريخ 7 أبريل لعام 2022 ضد محمود المهدي نظرًا لخرقه الأكواد والمعايير الإعلامية وبثه منشورات تحمل سبًا وقذفًا بالشاكين والإساءة لمهنة الفن والقائمين عليه.

 

 

بداية الأزمة.. هجوم محمود المهدى زوج منة عرفة على الفنانة إلهام شاهين

بدأت الأزمة بهجوم محمود المهدي، زوج عرفة، على الفنانة إلهام شاهين، كاشفًا عن أنها لم تعد مطلوبة للتمثيل كسابق عهدها: «مبقتش مطلوبة زي الأول.. ولو في السينما فيلم بطولة ليها، فيلمها مفيش ناس كتير هتدخله ومش هيجيب إيرادات، أي ممثل ليه فترة، ولو هي شغالة ليه كل شوية تطلع تصريحات».

 

لم تتوقف الأزمة عند تلك التصريحات؛ فبعد هجوم الفنانة إلهام شاهين على المعترضين على القبلات في السينما، ظهر من جديد محمود المهدي زوج منة عرفة، مهاجمًا الفنانة إلهام شاهين، من جديد بقوله: «كان فيه حد من الوسط الحلو ده بيقول اللي مش عاوز مشاهد البوس مايشتغلش أو الخ.. معلش حد يضحي ويتجوزها علشان نخلص».

 

 

إلهام شاهين تسخر من الفنانة منة عرفة.. وهجوم جديد من محمود المهدي

ثم سخرت الفنانة إلهام شاهين من الفنانة منة عرفة، خلال ظهورها في أحد البرامج التليفزيونية، قائلة: «ما فيش مشاهد ساخنة في السينما في الوقت الحالي.. اللي أنا سمعته وقريته، إن واحدة واقعة على الأرض ومغمًا عليها، ودكتور يمسك إيدها يقيس لها النبض، وقالت محدش يمسك إيدي».

 

وبعد حديث إلهام شاهين، علق محمود المهدي زوج الفنانة منة عرفة، على سخرية إلهام شاهين، عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير انستجرام، وقال: «حد يضحي ويتجوزها عشان نخلص.. بعد كدة هتغتصب الرجالة».

 

أشرف زكي يهاجم محمود المهدي زوج الفنانة منة عرفة

وبعد هذه التصريحات المتبادلة، هاجم الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، محمود مهدي زوج الفنانة منة عرفة، بسبب هجومه على الفنانة إلهام شاهين، بعدما انتقدت رفض زوجته القيام بأحد المشاهد الفنية.

 

وقال «زكي» في تصريحات إعلامية: «في حملة لتشويه الفنان المصرية والقوة الناعمة..يعني دي سبل البحث عن الشهرة يعني لما تهاجم فنان؟! لن نترك أحد يهين فنان والنيل من سمعة الناس.. واحد نكرة كاتب على نفسه فنان بيشتم فنانة كبيرة.. وبقوله أنت منتحل صفة فنان، مفيش فنان أيها النكرة قليل الأدب.. بقينا مادة ثرية لكل من يبحث عن الشهرة».