رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الكشف عن زر خاص بتعديل تغريدات تويتر

تويتر
تويتر

أصبح زر التعديل الذي يُشاع منذ فترة طويلة في موقع التواصل الاجتماعي تويتر أكثر وضوحًا بشكل تدريجي حيث تمت مشاركة لقطة شاشة لميزة لم يتم إصدارها على موقع التواصل الاجتماعي.

تفاصيل التعديل الجديد 

وقامت الباحثة جين مانشون وونغ، التي كشفت عن العديد من الميزات من مواقع التواصل الاجتماعي من خلال البحث في التعليمات البرمجية الخاصة بها، بتغريد صورة لزر التحرير.

يظهر عبر قائمة منسدلة في التغريدة، وبعد ذلك سيتم وضع نافذة بها التغريدة بالكامل أمام المستخدم، الذي يمكنه بعد ذلك حذف التغريدة بالكامل أو تحرير أخطاء إملائية معينة، ويبدو أن المستخدمين سيحصلون على 30 دقيقة بعد النشر للاستفادة من ميزة التعديل.

بعد إجراء التغيير، سيظهر رمز "محرر" بجوار الطابع الزمني الذي يمكن للمستخدمين الآخرين النقر فوقه لإظهار جميع المرات التي تم فيها تغيير تغريدة سابقة.

يبدو أن كل تغريدة فردية سيكون لها تعريفها الخاص دون حذف أي محتوى لموقع تويتر، ولكن من غير الواضح ما إذا كانت النسخة الجديدة من المنشور ستتم مشاركتها عبر جميع مواقع الويب - مثل المنشورات الإخبارية مع التغريدات المضمنة.

أسفل تغريدة قديمة، ستكون هناك رسالة أخرى نصها: "هناك نسخة جديدة من هذه التغريدة". سيتم استخدام هذا لإعلام الأشخاص بأنه تم إجراء تغييرات ربما لم يروها.

كما ورد أن زر التعديل في تويتر قيد التطوير منذ عام 2021. "لقد عملنا على ميزة تحرير منذ العام الماضي"، وغرد عملاق وسائل التواصل الاجتماعي في وقت سابق من هذا الشهر، مضيفًا أن تغريدته السابقة في 1 أبريل للإعلان عن استمرار العمل على الميزة لم يكن مزحة.

قالت الشركة إنها لم تحصل على الفكرة "من استطلاع رأي"، في تلميح إلى تغريدة الجديد مالك تويتر إيلون ماسك يوم الإثنين يسأل عما إذا كان أتباعه "يريدون زر تعديل". ومنذ ذلك الحين، قدم ماسك محاولة لشراء شركة التواصل الاجتماعي مقابل 44 مليار دولار.

هذا الأسبوع، ورد أن الملياردير الأمريكي ذوي الأصول الجنوب أفريقية ايلون ماسك يجري محادثات مع مستثمرين لوضع اللمسات الأخيرة على تمويل الصفقة.