رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

«شوقي» يقرر حجب نتيجة الامتحانات لهؤلاء الطلاب

«شوقي» يقرر حجب نتيجة
«شوقي» يقرر حجب نتيجة الامتحانات لهؤلاء الطلاب

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه رغم حجب نتيجة الامتحانات لبعض الطلاب على نظام أبناؤنا في الخارج، تحديدًا المحجوبة أرقام جلوسهم، إلا أنها أتاحت لهم أداء الامتحانات في المواعيد المُقررة من قبل الوزارة.

حجب نتيجة الامتحانات لبعض طلاب أبناؤنا بالخارج

وبحسب الوزارة سيتم حجب نتيجة الامتحانات لحين استيفاء المستندات المطلوبة، مؤكدة أنه في حالة عدم استيفاء المستندات المطلوبة أو ظهور حالة عدم أحقية الطالب في أداء الامتحان فيتم إلغاء الاختبار دون أدنى مسئولية على وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

جاء ذلك بعد عرض الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين حالة الطلاب الذين تم حجب أرقام جلوسهم لعدم استيفاء المستندات على الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

طرق عقد امتحانات أبناؤنا بالخارج

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت ضوابط عقد امتحانات أبناؤنا فى الخارج.

وأوضحت أن امتحانات أبناؤنا فى الخارج، تُعقد لجميع الصفوف الدراسية (صفوف النقل / امتحان شهادة اتمام  بمرحلة التعليم الأساسي) الكترونيًا، من خلال المنصة الخاصة بالوزارة (اسئلة اختيار من متعدد)،  طبقًا للمواعيد المقررة بالجدول المُعلن الذى يبدأ يوم السبت الموافق 7 مايو 2022.

وأضافت أنه فى حالة وجود أي عائق يحول دون أداء الامتحان من خلال المنصة، يحق للطالب طباعة ورقة الاسئلة وورقة الاجابة (بابل شيت) الموجودين على الموقع والاجابة عليها وارسالها من خلال البريد السريع على مقر لجنة النظام والمراقبة لامتحانات ابناؤنا في الخارج، (المدرسة الفنية المتقدمة ش القصر العيني أمام كلية الصيدلة ـ القاهرة ـ)

وأشارت إلى أن امتحانات أبناؤنا في الخارج تكون نتيجة الطالب (اجتياز) / (عدم اجتياز) لجميع الصفوف الدراسية، بما فيها نتيجة امتحان شهادة اتمام مرحلة التعليم الأساسي، وفى حالة عودة الطالب إلى أرض الوطن ورغبته في الالتحاق بالنوعيات المختلفة من المدارس على أرض مصر، يتم عمل امتحان تحديد مستوى عن طريق الإدارة التعليمية التابعة لمحل الاقامة التابع لها الطالب.

وأوضحت أنه بالنسبة للطلاب المقيدين بمدارس المسار المصري تُعقد لهم الامتحانات أسوة بالأعوام السابقة، وتتولى اللجان الفنية المركزية المسئولة عن وضع اسئلة الامتحانات صياغة الاسئلة طبقًا لما هو متبع  بنظام الاختيار من متعدد بطريقة الكتاب المفتوح.