رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المحافظ يؤدي صلاة العيد

تبادلوا التهانى.. الآلاف يؤدون صلاة العيد بالدقهلية

محافظ الدقهلية يؤدي
محافظ الدقهلية يؤدي صلاة العيد

أدى الآلاف من المواطنين صباح اليوم الإثنين، صلاة عيد الفطر المبارك في المساجد التي اعتمدتها مديرية الأوقاف بالمحافظة لأداء الصلاة وسط حالة من البهجة والفرح.

وتجمع المئات من المواطنين داخل وبمحيط مسجد الصديق بشارع المشاية السفلية مرددين تكبيرات العيد ومؤدي للصلاة.

وحرص عدد كبير من المشاركين في أداء الصلاة علي اصطحاب أبناءهم فيما علق عدد من سكان المنطقة المحيطة بالمسجد البلالين التي جري القاءها علي المشاركين في الصلاة وسط حالة من الفرح والسعادة بين الأطفال.

المحافظ يؤدي صلاة العيد

في السياق ذاته ادي محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، واللواء سيد سلطان، مدير أمن الدقهلية، والقيادات التنفيذية والشعبية صلاة عيد الفطر بمسجد النصر بمدينة المنصورة.

وألقى الدكتور صفوت نظير، وكيل وزارة الآوقاف بالدقهلية، خطبة العيد التي حملت عنوان "يوم الجائزة الكبرى"، مؤكدا أن في الأعيادِ تتجسدُ مظاهرُ الفرحِ المشروعِ، فقد قدِمَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ المدينةَ ولَهم يومانِ يلعَبونَ فيهما فقالَ ما هذانِ اليومانِ؟ قالوا: كُنَّا نلعبُ فيهما في الجاهليَّةِ، فقالَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ: إنَ اللَّهَ قد أبدلَكم بِهِما خيرًا مِنهما: يومَ الأضحى، ويومَ الفطرِ) ولا شكَّ أنَّ شكرَ اللهِ (عزَّ وجلَّ) على نعمِهِ مِن أهمِّ مظاهرِ الاحتفالِ بالعيدِ، فإنَّ الصيامَ والقيامَ وسائرَ صنوفِ العباداتِ نعمٌ مَنَّ اللهِ عزَّ وجلَّ بها على عبادِهِ، ووفقَهُم للقيامِ بها وإتمامِهَا، حيثُ يقولُ سبحانَهُ: (وَلِتُكْمِلُواْ الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ).

وآوضح الإمام أنه يستحبُّ في العيدِ الحرصُ على صلةِ الأرحامِ، وتوطيدِ العلاقاتِ الاجتماعيةِ وذلك عن طريق الزيارات المتبادلة بين الأقارب والمعارف والتى تسهم فى توطيد العلاقات، والعِمل علِى إغناء ِالفقراء واِلسؤال عنهم فيِ هذا اليوم.

وانتشرت قوات الشرطة بمحيط الحدائق العامة والمتنزهات مع فرض سيولة مرورية بالشوارع لمنع التكدسات والزحام.

المحافظ يتفقد المستشفيات ودور الرعاية

وقام محافظ الدقهلية عقب صلاة العيد بجولة تفقدية علي المستشفيات ودور الرعاية الاجتماعية ومنها المستشفي العام الجديد "الدولي" وجمعية المساعي الخيرية "مبرة الشناوي" حيث قدم التهنئة وقام بتوزيع الحلوى على المرضى والأيتام.