رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع مواطن وإصابة 2 آخرين في حادث انقلاب سيارة ملاكي بقنا

حادث إنقلاب سيارة
حادث إنقلاب سيارة ملاكي

لقي مواطن مصرعه، فيما أصيب 2 آخرين في حادث انقلاب سيارة ملاكي على الطريق الصحراوي الغربي بدائرة مركز شرطة فرشوط شمال محافظة قنا، وتم نقل الجثة إلى مستشفى فرشوط تحت تصرف النيابة العامة وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لتولى التحقيقات.

بلاغ للأجهزة الامنية بمديرية أمن قنا 

تلقى اللواء مسعد أبو سكين مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن قنا، إخطارًا من شرطة النجدة، بوقوع حادث انقلاب سيارة ملاكي على الطريق الصحراوي الغربي بدائرة مركز شرطة فرشوط.

نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة 

أسفر الحادث عن مصرع شخصين، فيما أصيب 2 آخرين، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى فرشوط المركزي تحت تصرف النيابة العامة والمصابين لذات المستشفى لتلقي العلاج.

اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات، وطلبت تحريات رجال المباحث حول الحادث لمعرفة أسبابه وملابساته.

مصرع شخص وإصابة 3 آخرين في حادث تصادم 

وفي سياق متصل، لقي شخص مصرعه وأصيب 3 آخرين، اليوم الخميس،إثر وقوع حادث تصادم سيارة ملاكي وسيارة ربع نقل على الطريق الصحراوي الغربي، أمام مدخل قرية الطويرات بقنا،ونحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

تلقى اللواء مسعد أبوسكين مساعد أول وزير الداخلية، مدير أمن قنا، إخطارًا من شرطة النجدة، يفيد  وقوع حادث تصادم سيارة ملاكي وأخري نقل، علي الطريق الصحراوي الغربي.

اسم الضحية والمصابين

أسفر الحادث عن مصرع، نصر يوسف محمد، 51 عاما، وإصابة شخص يدعي حسن، وأشرف يوسف، وحمدي نصرالدين محمود، 19 عاما.

نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة

تم نقل الجثة إلى مستشفي قنا العام، ووضعت داخل ثلاجة حفظ الموتي تحت تصرف النيابة العامة، والمصابين لذاتالمستشفىلتلقيالعلاج، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

نصائع عامة للحد من حوادث الطرق

ينبغى أن يكون السائق مؤهلًا للقيادة، بحيث يجب أن يمتلك رؤية جيدة للمحيط، وأن يكون قادرًا على سماع كافة الأصوات التي تصدر في الطريق بكل سهولة؛ كزامور السيارات مثلًا، هذا كما يجب أن يمتلك حالة صحية طبيعية تجعله قادرًا على القيام بالحركات الاعتيادية الطبيعية، كأن يكون قادرًا على تدوير رقبته، والنظر للخلف، بالإضافة إلى القدرة على التحكم بقدمية أثناء القيادة.

الصيانة الدورية للسيارة ؛ينبغي عمل صيانة دوريّة للسيارة، وذلك من خلال تفقّد الإطارات والفرامل، والتأكّد من أنّها بحالة جيدة، هذا إلى جانب تفقد المحرك، وعمل صيانة دوريّة له، والتأكد من ماء السيارة بشكل دوريّ، ويُنصح عند شراء سيارة جديدة؛ التأكد من وجود أجهزة تجنب الحوادث، والكاميرات الخلفيّة المدمجة، الأمر الذي يُساعد على تجنب وقوع الحوادث.

الابتعاد عن المشتتات أثناء القيادة ينبغي الابتعاد عن المشتتات أثناء القيادة؛ لتجنب وقوع الحوادث المروريّة، ويمكن تطبيق ذلك من خلال تجنب استعمال الهاتف المحمول، أو إرسال الرسائل النصيّة أثناء القيادة، والتأكّد من ضبط نظام مكبر الصوت في السيارة؛ لإجراء المكالمات الهاتفيّة دون استخدام اليدين، هذا كما يجب توعية الأطفال بضرورة تركيز السائق على الطريق أثناء القيادة، وإعداد أيّ شيء يحتاجونه مقدم.