رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ريال مدريد يتوج بالدورى الاسبانى للمرة ال35 فى تاريخه

ريال مدريد بطلا للدورى
ريال مدريد بطلا للدورى الاسبانى

 

 

توج الملكى ريال مدريد بلقب الدورى الاسبانى للمرة ال  35 فى تاريخه بعدما فاز على اسبانيول بأربعة أهداف دون مقابل فى المباراة التى جمعت بين الفريقن اليوم.

أحرز أهداف ريال مدريد رودريجو هدفين واسنسيو هدف وكريم بنزيمه هدف. 

وقبل المباراة كان  ريال مدريد يتصدر جدول ترتيب الليجا برصيد 78 نقطة، بينما يقع إسبانيول في المركز الثالث عشر برصيد 39 نقطة.

واحتاج النادي الملكي إلى الفوز أو التعادل مع إسبانيول، للتتويج رسميًا بلقب الدوري الإسباني للمرة الـ35 في تاريخ النادي.

وتعتبر هذه هى المرة الاولى التى يتوج فيها كارلو انشيلوتى بلقب الدورى الاسبانى بعدما فاز بلقب الدورى مع اربع اندية فى المانيا وايطاليا وفرنسا ولم يحقق الدورى الاسبانى كمدرب من قبل 

ويتكون تشكيل ريال مدريد من: تيبو كورتوا، خيسوس فاييخو، مارسيلو، لوكاس فاسكيز، كاسيميرو، داني سيبايوس، لوكا مودريتش، إدواردو كامافينجا، ماركو أسينسيو، رودريجو، ماريانو دياز.

كاد ريال مدريد أن يتقدم في المباراة عن طريق ماريانو دياز في الدقيقة 12 من عمر اللقاء، بعدما حول الدومينيكاني كرة عرضية، برأسية قوية ولكنها ارتطمت بالقائم الأيمن لحارس مرمى إسبانيول.

وصوب راؤول دي توماس لاعب إسبانيول تسديدة قوية من خارج منقطة الجزاء، ولكن تيبو كورتوا حارس ريال مدريد يتصدى للكرة بثبات.

وعاد ماريانو لإهدار فرصة هدف آخر، بعد أن حول كرة عرضية لعبها مودريتش، برأسية قوية ولكنها مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى دييجو لوبيز حارس إسبانيول.

واستطاع ريال مدريد من افتتاح التسجيل بعد مرور 33 دقيقة من عمر المباراة، بعدما مرر مارسيلو تمريرة رائعة إلى رودريجو الذي توغل بالكرة إلى داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية سكنت شباك مرمى إسبانيول.

وتمكن رودريجو من تسجيل الهدف الثاني للنادي الملكي، قبل نهاية الشوط الأول، بعدما وصلت الكرة له على حدود منطقة الجزاء، وتوغل بالكرة داخل منطقة الجزاء، وسدد تسديدة غالطت حارس إسبانيول وسكنت الشباك.

وفى الشوط الثانى سجل اسنسيو وبنريمه هدفين ليتوج الملكى بالدورى رقم 35 فى تاريخه.