رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفحم محاسب في حريق شركة بـ المقطم

حريق شركة بالمقطم
حريق شركة بالمقطم

نشب حريق هائل داخل شركة بالمقطم، أسفر عن تفحم محاسب، وتم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة التي قررت انتداب فريق من الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية على الجثة لبيان سبب الوفاة ومعرفة هل توجد شبهة جنائية وراء الحادث من عدمه وصرحت بالدفن.

إجراء التحريات لمعرفة أسباب الحادث 


كما كلفت النيابة العامة المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة؛ للوقوف على ظروفها وملابساتها، وطلبت النيابة العامة التحفظ على كاميرات المراقبة بالشركة؛ تمهيدا لتفريغها لكشف ملابسات الواقعة.

تلقى  اللواء أشرف الجندي، مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، إخطارًا من مأمور قسم شرطة القطامية، بتلقيهم إشارة من شرطة النجدة، بنشوب حريق هائل داخل شركة بدائرة القسم.

تم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء إلى موقع الحريق، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق ومنع خطر امتداده لباقي العقار،كما تم فرض كوردونا أمنيا حول المكان.

وبالانتقال إلى مكان الواقعة وبالفحص والمعاينة، تبين نشوب حريق داخل شركة بالطابق الثاني للمبنى الإداري،اسفر الحريق عن مصرع محاسب يدعى «محمد ش ش»، 33 عاما.

وكشفت تحريات رجال المباحث نشوب حريق بالطابق الثاني بالشركة، وقام المتوفى بالصعود إلى الطابق الثالث هربا من النيران، مضيفة أن النيران امتدت إلى الطابق الثالث، وحاصرت المحاسب الذي لم ينجح فى الهرب، وتمكنت النيران منه ولفظ أنفاسه الأخيرة على الفور وسط النيران، وتم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

تعليمات الإدارة العامة للحماية المدنية للحد من الحرائق

شددت الإدارة العامة للحماية المدنية، على وجود العديد من المخاطر التى تهدد حياة المواطنين، خلال تواجدهم فى غرفة النوم ويرتكبون أخطاء عديدة تتسبب فى اندلاع حرائق، وينتج عنها متوفين ومصابين، ونصحت إدارة الحماية المدنية بتوخى الحذر داخل المنازل والشقق للحد من نشوب تلك الحرائق، ولتجنب تلك المخاطر يجب اتباع التالى:


- يجب تجنب التدخين فى غرفة النوم

- منع أماكن تواجد الأطفال واللعب بالولاعات

- منع استخدام التكييفات لفترات طويلة خلال فصل الصيف لمنع حدوث أى ماس كهربائى

- الحد من ترك الأطفال فى الشقق أو المنازل

- تجنب استخدام الشوايات وأدوات الفحم فى الأماكن المغلقة.

- وجود فتحات تهوية داخل المنازل

- استمرار نزع الأدوات الكهربائية من المقابس فور الانتهاء من استخدامها

- إبعاد النار والمواقد المشتعلة والشموع المضاءة عن الأثاث والمفروشات

- الحرص على وجود طفاية فى المنزل واستخدامها فى الضرورة القصوى

وتتكرر مجموعة من الحرائق داخل المنشآت والشقق بسبب عدم دراية المتواجدين بداخلها بقواعد وطرق الوقاية من جحيم النيران التى تندلع بداخلها وتخلف ورائها ضحايا ومصابين وخسائر مادية كبيرة، وتوجد مجموعة من العوامل التى تساعد فى نشوب الحرائق داخل الشقق السكنية ويجب على جميع المواطنين الانتباه اليها لأنها ظهرت بشكل متزايدة الفترة الماضية؛ نظرا للعديد من الأسباب والأخطاء التى يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكينة.