رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الدقهلية يتابع أعمال تحسين مستوى النظافة ورفع القمامة

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

تابع محافظ الدقهلية أعمال الوحدات المحلية لمراكز ومدن المطرية والمنزلة والسنبلاوين ومحلة دمنة ونبروه والجمالية وتمي الأمديد والكردي.

ففي مركز ومدينة المطرية 

قال محمد حمص، رئيس المركز، إنه تم متابعة الإشراف على أعمال إنشاء سور مقابر جبانة المسلمين بالجهود الذاتية بطول 120متر بتكلفة 60 ألف جنيه.

كما تم متابعة تنفيذ حملات المرور على الأسواق والمحلات للرقابة والتفتيش للعمل على ضبط الأسواق والتصدي لمحاولات الغش التجاري ومواجهة الاحتكار، حيث تم تحرير 19 محضرا بمخالفات متنوعة وإعدام كمية 116 كيلو أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي مركز ومدينة المنزلة 

قال المحاسب محمد عبد الباقي، رئيس المركز، إنه تم متابعة تنفيذ إزالة فورية في المهد وإيقاف أعمال لعدد 6 حالات تعدي ومخالفات بقرية العمارنة والحوتة والبصراط شملت إيقاف أعمال بناء مخالف عبارة عن الشروع في بناء حوائط بالدور الأول علوي على سور قديم بالدقانوه الجديدة التابعة للوحدة المحلية بالعمارنة على مساحة 100 متر مربع، وأيضا فك شدة خشبية لأعمال بناء مخالف؛ تمهيدا لصب سمل خرسانى بعزبة عزام على مساحة 200 متر مربع، وكذا فك شدة خشبية لأعمال بناء مخالف لصب الدور الثانى العلوى بالدقانوة على مساحة 100متر مربع، وأيضا فك شدة خشبية لأعمال بناء مخالف لصب سقف الدور الثانى العلوى بالجماملة التابعة للوحدة المحلية بالحوتة على مساحة 80 مترا مربعا.

 كما تم إيقاف أعمال بناء مخالف عبارة عن صب سقف خرسانى بالدور الثانى العلوى على مساحة 80 متر مربع وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال جميع المخالفات، كما تم مراجعة أعمال لحالة بناء بقرية المواجد التابعة للوحدة المحلية بالبصراط، حيث تبين أن العقار مرخص له بالبناء وتمت مراجعة بياناتها وثبت صحتها.

وفي مركز ومدينة السنبلاوين

 قال المحاسب متولى عبد العال، رئيس المركز، إنه تم متابعة إزالة فورية لأحد المواطنين بنطاق الوحده المحلية بقرية الحصاينه حيث تم إزالة سور من الطوب الابيض بطول 12 م وبارتفاع 3 أمتار حيث تمت الإزالة على نفقة المخالف.

 كما تم متابعة إزالة فوريه لأحد المواطنين من ناحية العنانية بنطاق الوحدة المحلية ببرهمتوش، حيث قام بالتعدي على الأرض الزراعية ببناء تندة حديد وسقف صاج على مساحة 25 مترا مربعا بحوض أحمد خليل زمام العنانية حيث تمت الإزالة على نفقة المخالف وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات.

وفي مدينة محلة دمنة 

 قالت الدكتورة آمال بركات، رئيس المدينة، إنه تم متابعة تنفيذ حملة مكبرة لإزالة الإعلانات الموجودة على الأعمدة والحوائط نطاق منطقة الكوبرى الجديد بالمدخل الرئيسي للمدينة وتم حصر الأسماء، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

 كما تم متابعة تنفيذ حملة المرور على المحلات بالمدينة وذلك لضبط الأسعار والالتزام بالبيع بالأسعار المناسبة وتم مراجعة الصلاحية للسلع المعروضة للبيع واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفي مركز ومدينة نبروة

 قال المحاسب هاني سليمان، رئيس المركز، إنه تم متابعة تنفيذ الحملة التفتيشية للمرور علي المحلات التجارية والمطاعم ومراجعة جوده المنتجات وصلاحيتها وقد تم تحرير 8 محاضر بمخالفات متنوعة وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

 كما تم المرور على مكتب تموين قرية الطيبه لمتابعة انتظام العمل به والتأكد من أن الخدمات بالمكتب تقدم للمواطنين دون أي معوقات.

 وكذلك متابعة صيانة الكشافات ومراجعة التوصيلات الكهربائية وتغيير العوازل المتهالكة بشوارع قرية درين، كما تم متابعة تنفيذ حملات النظافة والجمع المنزلي للقمامه بشوارع القري التابعه للمركز وبنطاق المدينه،وتم نقل كميات القمامه المرفوعة إلى المقلب العمومي.

وفي مركز ومدينة الجمالية 

قال المحاسب السيد النخيلي، رئيس المركز، إنه تم متابعة أعمال موسم الحصاد بقرية اسكندرية الجديدة، كما تم المرور على مستودع الغاز بقرية اسكندرية الجديدة لمتابعة توزيع الحصة والوزن المقرر لاسطوانات الغاز.

 كما تم المرور على الوحدة الصحية بعزبة عنبر لمتابعة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وكذا متابعة أعمال حملات إزالة الإشغالات وانتظام العمل بموقف السيارات وأعمال الرصف التي تتم داخل المدينة ومتابعة إصلاح وصيانة كابل كهرباء المغذي للسجل المدنى ومركز الشباب، تيسيرا على المواطنين.

كما تم متابعة إزالة فورية لحالة تعدي ومخالفة بصب طبقة خرسانية على أرض زراعيه، تمهيدا لعمل مغسلة سيارات بنطاق الوحدة المحلية بميت مرجا سلسيل على مساحة 50 متر مربع وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة.

وفي مركز ومدينة تمي الأمديد

 قال المهندس محمد البسيوني، رئيس المركز، إنه تم متابعة أعمال اللجنة الخماسية والمشكلة من مسئولي قطاعات التموين، والصحه، والطب البيطرى والبيئه والتي يتم من خلالها التفتيش علي الاسواق والمحلات حيث تم المرور والتفتيش على المحلات التجارية والغذائية والمطاعم والجزاره بنطاق المركز؛ للتأكد من سلامة التراخيص وتوافر اجراءات السلامة والصحة المهنية ورصد المخالفات والتعامل معها فورا حيث تم المرور على 12 منشأة و5 سيارات نقل مواد غذائية وتم إعدام 350 كيلو مواد غذائية متنوعه نظرا لتغيير الخواص الطبيعه لها وانتهاء مدة الصلاحية وتم تحرير 9 محاضر مخالفات متنوعة وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي مدينة الكردي

 قال الدكتور رضا قويطة، رئيس المركز، إنه تم المرور على مجزر المدينة لمتابعة عمليات الذبح وصلاحية اللحوم المعروضة وخلوها من الأمراض وعملية التخلص الآمن من نتائج الذبح ونظافة المكان وتوافر المواد اللازمة للأختام.

كما تم متابعة أعمال ترميم الطرق الداخلية فى طريق الموز وتم إزالة الأتربة للبدء فى أعمال الترميمات اللازمة للطريق المذكور.

كما تم متابعة أعمال النظافة من بداية مدخل المدينة من الناحية الشرقية وأمام مثلث الشلال وإزالة الحشائش وري الحدائق ونظافتها ورفع المخلفات للمقلب الوسيط بكفر الكردى.

 كما تم المرور على محطة مياه المدينة للتاكد من سير العمل بها وتوافر المواد الخاصة بتنقيه المياه والفلاتر واستعداها لفترة عيد الفطر المبارك، كما تم المرور على مستشفى الكردى لمتابعة سير العمل بها والإطمئنان لوجود النوبتجيات خلال العيد والتاكد من توافر كافة الادوية اللازمة.

واكد " مختار" على استمرار متابعتة الشخصية يوميا لتنفيذ خطة رفع كفاءة الشوارع والميادين بالمراكز والمدن والاحياء ومتابعه النشاط اليومى المستمر لمتابعه المشروعات التنموية وتحسين مستوى الخدمات المقدمه وذلك بهدف تحقيق إرضاء المواطنين بالدقهلية.