رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إعدام 350 كيلو أغذية فاسدة وتحرير 14 محضرًا في حملة بـ الدقهلية

حملة تموينية-ارشيفية
حملة تموينية-ارشيفية

شنت رئاسة مركز ومدينة تمي الأمديد في محافظة الدقهلية، اليوم الخميس، حملة ضمت قطاعات التموين، والصحة، والطب البيطري، والبيئة، للتفتيش على الأسواق والمحال، والمطاعم والجزارة، للتأكد من سلامة التراخيص والسلامة المهنية ورصد المخالفات.

ضمت الحملة كلا من هاني مصطفى مدير المكتب الفني لرئيس المركز، والشبراوي شحاتة من التفتيش المالي والإداري، وأحمد المغاوري مفتش الأغذية بالإدارة الصحية، وأحمد السيد مدير الأسواق والمعارض، وأحمد سلامة مفتش الأغذية بالإدارة الصحية، ومحمد خيري مفتش تمرين، وفرج الله الغالي مفتش الطب البيطري.

أسفرت الحملة عن إعدام ٣٥٠ كيلو مواد غذائية متنوعة؛ نظرا لتغير الخواص الطبيعية لها وانتهاء مدة الصلاحية لها، وتحرير ٩ محاضر صحة، و٥ محاضر تموين.

تعرف على استعدادات محافظة الدقهلية لاستقبال عيد الفطر المبارك

أعلنت محافظة الدقهلية، اتخاذ إجراءات مكثفة لاستقبال عيد الفطر المبارك، من خلال الأجهزة التنفيذية على مستوى المحافظة.

وأوضح بيان، أصدرته المحافظة، اليوم الخميس، أنه تم التوجيه لتفعيل أشكال الرقابة التموينية على المنافذ والأسواق والمحلات، لضمان الانضباط والالتزام بالتعليمات الصادرة بشأن تداول وبيع السلع، والرقابة الصحية لضمان جودة وصلاحية السلع حرصًا على صحة وحياة المواطنين.

وشدد المحافظ، على تفعيل الرقابة على المخابز ومراقبة إنتاج الخبز وتوزيعه حسب حصة كل مخبز، وتعيين مفتش تموين بكل مخبز وتكثيف المرور على المطاحن والمنافذ لضمان الانضباط وحسن الإنتاج والتوزيع خاصة بالمناطق ذات الكثافة السكانية العالية، واتخاذ التدابير اللازمة لتوافر إسطوانات البوتاجاز لتغطية احتياجات المواطنين.

موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2022

- الجمعة 29 أبريل الموافق 28 رمضان (إجازة رسمية)

- السبت 30 أبريل الموافق 29 رمضان (إجازة رسمية).

- الأحد 1 مايو الموافق 30 رمضان عيد العمال ووقفة عيد الفطر.

- الإثنين 2 مايو.. أول أيام عيد الفطر المبارك.

- الثلاثاء 3 مايو.. ثاني أيام عيد الفطر المبارك.

- الأربعاء 4 مايو.. ثالث أيام عيد الفطر المبارك.

- الخميس 5 مايو إجازة رسمية بقرار الحكومة.

- الجمعة 6 مايو- إجازة رسمية.

- السبت 7 مايو- إجازة رسمية في البنوك وبعض الجهات والقطاعات.

إجازة عيد الفطر 2022 للقطاع الخاص

- الأحد 1 مايو الموافق 30 رمضان عيد العمال ووقفة عيد الفطر.

- الإثنين 2 مايو.. أول أيام عيد الفطر المبارك.

-الثلاثاء 3 مايو.. ثاني أيام عيد الفطر المبارك.

وتنتهى الإجازة الرسمية التي منحتها الحكومة المصرية للموظفين عند يوم 5 مايو، ولكن الموظفين يحصلون على يومين إضافيين، وهما يوم الجمعة والسبت، 6 و7 مايو.

 قرار مجلس الوزراء لإجازة عيد الفطر

وأصدر مجلس الوزراء قرارًا لأجازة عيد الفطر المبارك والذي يحصل الموظفون على 6 أيام إجازة لعيد الفطر المبارك 2022. ولكن يوجد 3 أيام أخرى في إجازة عيد الفطر المبارك، وهي الجمعة التي توافق 29 أبريل من الشهر الجاري والتي تسبق أول الأيام الرسمية لإجازة عيد الفطر وفقًا لقرار مجلس الوزراء المصري، ثم الجمعة التي تأتي بعد آخر يوم من الإجازة الرسمية للعيد والتى تأتي 6 مايو ثم السبت 7 مايو الذي يعد أيضا إجازة رسمية في بعض الهيئات والقطاعات.