رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الخطيب يتدخل لنقل مباراة وفاق سطيف وموسيمانى يهاجم لاعبى الاهلى

الخطيب وموسيمانى
الخطيب وموسيمانى

 

بدأ مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، التحرك لنقل مباراة الفريق أمام وفاق سطيف الجزائري، إلى استاد القاهرة بدلًا من استاد السلام وتقام المباراة يوم 7 مايو المقبل في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، ومقررًا لها ملعب الأهلي والسلام.


وقال مصدر بالنادي أن  الخطيب يسعى  لنقل المباراة إلى استاد القاهرة والمطالبة بحضور أقصى عدد من الجماهير لمؤازرة الفريق خاصة وأن استاد السلام لا يتسع لعدد كبير من الجماهير مقارنة باستاد القاهرة.


جدير بالذكر أن مباراة الأهلي أمام الرجاء المغربي في ربع نهائي البطولة أقيمت على استاد السلام بحضور جماهيري 20 ألف متفرج وهو الرقم الذي يسعى الأهلي لزيادته أمام وفاق سطيف، عن طريق نقل المباراة إلى استاد القاهرة.


وفي سياق مختلف  اخر الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بأن الفريق يعاني من ظاهرة إضاعة الفرص في الفترة الأخيرة، سواء أمام طلائع الجيش في الدوري أو حتى في مباراتي الرجاء المغربي ببطولة إفريقيا.


وهاجم  موسيماني في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي  لاعبى الاهلى عقب المباراة مؤكدا  أنه يبحث عن علاج لهذه الازمة لا سيما وأن الفريق مقبل على نصف نهائي بطولة إفريقيا، وأضاف في تصريحاته بأن الفريق لو استمر في اللعب أمام الجيش لساعة أخرى لن يتمكن من تسجيل الأهداف.
وقال موسيماني أنه لن يتحدث عن الإجهاد الذي يصيب لاعبيه بسبب توالي وضغط المباريات، مشيرًا أنه ليس السبب في إضاعة الفرص.


وعن تكرار سيناريو الموسم الماضي والاستمرار في ضياع النقاط في مسابقة الدوري مما قد يتسبب في ضياع البطولة، قال المدير الفني للأهلي، أنه لا يزال هناك مباريات كثيرة يستطيع الفريق التعويض، موضحًا أن الفريق لم يؤد بكامل طاقته أمام طلائع الجيش.
وبالنسبة لعمرو السولية قال المدير الفني خلال المؤتمر الصحفي لمباراة الجيش، أنه يعاني من إجهاد بسبب ضغط المباريات، كاشفًا عن أن حمدي فتحي هو الآخر يعاني من نفس الشيء وخرج من التشكيل الأساسي لنفس السبب ولكن اضطرت لاشراكه لأنه لا يوجد سوى 3 لاعبين في وسط الملعب.
وعن مشاركة حسام حسن فقد عبر موسيماني عن سعادته لاشراك، مؤكدًا أنه لا يستطيع الحكم عليه من المشاركة في مباراة واحدة، وقال أيضًا أن الجنوب أفريقي بيرسي تاو يؤدي بشكل جيد ولكنه يهدر الأهداف وهي الظاهرة التي أصابت الفريق، حتى صلاح محسن ومحمد شريف أضاعا الفرص عقب نزولهما.
يعود المغربي بدر بانون مدافع فريق النادي الأهلي إلى مصر آواخر مايو المقبل للانتظام في تدريبات الفريق بعد فترة غياب استمرت لأكثر من أربعة أشهر.
وقال مصدر بالفريق أن اللاعب خضع لكافة الفحوصات اللازمة خلال الفترة الماضية، وتابع مع أحمد أبو عبلة طبيب الفريق خلال فترة تواجده في المغرب.
وأضاف المصدر أنه تم عرض التقارير الطبية للاعب على أكثر من خبير طبي في أكثر من دولة للإطمئنان على صحته لا سيما وأن حالة بانون انتشرت مؤخرًا في العالم لا سيما بعد الإصابة بفيروس كورونا.
جدير بالذكر أن بانون كان يعاني من إصابة عبارة عن التهابات في عضلة القلب ناتجة عن إصابته بفيروس كورونا.
إلى ذلك يسعى الجهاز الطبي لتدهيز أحمد عبد القادر لاعب الفريق لمباراة سيراميكا كليوباترا التي تقام غدًا في إطار منافسات الدوري العام، وذلك بعدما غاب عن مباراة طلائع الجيش أمس بسبب شعوره بآلام في الكتف.
وأفاد مصدر بالفريق أن اللاعب من الوارد غيابه عن لقاء سيراميكا لرغبة الجهاز الفني بعدم المخاطرة به وتأهيله بشكل كامل قبل مواجهة وفاق سطيف الجزائري في نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.