رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أحمد مجدي: إيهاب جلال يحتاج عام كامل لتطبيق سياسته مع المنتخب

أحمد مجدي: إيهاب
أحمد مجدي: إيهاب جلال يحتاج عام كامل لتطبيق سياسته

أكد أحمد مجدي نجم الزمالك السابق، أن إيهاب جلال مدرب منتخب مصر، يحتاج إلى عام كامل من أجل تمكنه من تطبيق سياسته الكروية مع الفراعنة، مشيرًا إلى وجود هجوم مبرر على جلال قبل توليه مهمة قيادة الفراعنة.

وتابع أحمد مجدي خلال وجوده ضيفًا في برنامج "بوكس تو بوكس" الذي يقدمه الإعلامي محمد شبانة، على فضائية ETC، إيهاب جلال مدرب يطور من نفسه بشكل كبير واستحق فرصة تولي تدريب منتخب مصر بعد الاستقرار على مدرب مصري لتولي المهمة، موضحًا أنه كان يفضل التعاقد مع مدرب أجنبي لقدرته على التعامل مع الضغوط.

وأضاف نجم الزمالك السابق، إيهاب جلال يحتاج إلى الجمع بين الأداء والنتيجة مع المنتخب في أول مباريتين بتصفيات كأس الأمم الإفريقية على الأقل، من أجل كسب الدعم الجماهيري، وتحقيق حالة من الالتفاف حوله.

وأكمل نجم الزمالك، كان لا بد أن يُعلن اتحاد الكرة عن سبب التعاقد مع إيهاب جلال، والتأكيد على إيمانهم بقدراته في استعادة الشخصية الهجومية للمنتخب الوطني، من أجل منحه الثقة، وتهدئه الأغلبية من الرافضين لتوليه المهمة.

واستطرد مجدي، الازمة الوحيدة في تعيين إيهاب جلال مديرًا فنيًا للمنتخب الوطني، أن أسلوب وطريقة لعبه تحتاج إلى وقت طويل وقد يصل إلى عام كامل من أجل الحصول على النتائج، لننظر إلى أليو سيسيه مدرب السنغال الذي تواجد على رأس القيادة الفنية لمدة 7 سنوات من أجل صناعة هذا الفريق.

مسيرة جلال 

يذكر أن ايهاب جلال كانت بداية حياته كمدرب في السلك الإداري مع فريق النادي المصري، كما أنه شغل منصب مدير الكرة مرتين بالإضافة إلى شغله مع فريق نادي الإسماعيلي، ثم قرر أن يغير وجهته في موسم 2009–2010 لمقعد المدير الفني حيث كانت البداية الفنية من كهرباء الإسماعيلية في دوري الدرجة الثالثة كما أنه اعتبرها من أهم المحطات في حياته فبعدها قررر الاستمرار كمدير فني. كما أنه اشتغل مع فريق نادي الحمام مرتين وكذلك مع بلدية المحلة وكفر الشيخ مرتين وأيضًا مع تيلفونات بني سويف. 
في يوليو 2014 تم تعيين إيهاب جلال  مديرًا فنيًّا لنادي مصر للمقاصة، وفي الموسم الثالث له مع الفريق حقق نتائج طيبة مع الفريق وأصبح وصيف الدوري، وتأهل الفريق لدوري أبطال إفريقيا لأول مرة في تاريخه، ولكن في أغسطس 2017 ترك تدريب الفريق ؛ بسبب تفريط إدارة نادي المقاصة في لاعبي الفريق، بجانب عدم التعاقد مع لاعبين على نفس المستوى. 
وفي 15 أكتوبر 2017 تم تعيين إيهاب جلال مديرًا فنيًّا لنادي إنبي لمدة موسمين اعتبارًا من الموسم الجاري، بعد اعتذار طارق العشري عن استكمال مهمته مع الفريق بعد أن تواصل مع إدارة النادي ليبلغهم أنه لن يستطيع استكمال مهمته ووافقوا على اعتذار المدرب بسبب تراجع نتائج الفريق ؛ إذ لم يحقق الفريق أي فوز في مباريات الدوري العام منذ انطلاقه.

وفي 7 يناير 2018 تم تعين إيهاب جلال  مديرًا فنيا لنادي الزمالك لمدة موسم ونصف وذلك بعد دفع الشروط الجزائيه الخاصة بناديه السابق نادي انبي.