رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع طفل وإصابة 8 أشخاص في انقلاب سيارة بقنا

حادث انقلاب سيارة
حادث انقلاب سيارة ميكروباص

 لقي طفل مصرعه وأصيب 8 أشخاص آخرون، بكسور وجروح وكدمات بأماكن متفرقة بالجسم واشتباه ما بعد الارتجاج، في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالكيلو 40 طريق سفاجا - قنا،وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

بلاغ لشرطة النجدة 

تلقى اللواء مسعد أبو سكين، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن قنا، إخطارًا من شرطة النجدة، بوقوع حادث إنقلاب سيارة ميكروباص علي طريق عند منطقة الكيلو 40 سفاجا قنا،  ووجود مصابين وطفل متوفي.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وتبين مصرع طفل يدعى "معاذ أحمد يبلغ" من العمر 11 عاما، فيما أصيب 8 أشخاص بكسور وجروح وكدمات بأماكن متفرقة بالجسم واشتباه ما بعد الارتجاج.

تم نقل الجثة إلى مستشفى سفاجا العام ووضع داخل ثلاجة حفظ الموتي تحت تصرف النيابة العامة، والمصابين لذات المستشفى لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

نصائح للسائقين لتجنب حوادث الطرق

ينبغى أن يكون السائق مؤهلًا للقيادة، بحيث يجب أن يمتلك رؤية جيدة للمحيط، وأن يكون قادرًا على سماع كافة الأصوات التي تصدر في الطريق بكل سهولة؛ كزامور السيارات مثلًا، هذا كما يجب أن يمتلك حالة صحية طبيعية تجعله قادرًا على القيام بالحركات الاعتيادية الطبيعية، كأن يكون قادرًا على تدوير رقبته، والنظر للخلف، بالإضافة إلى القدرة على التحكم بقدمية أثناء القيادة.

الصيانة الدورية للسيارة ؛ينبغي عمل صيانة دوريّة للسيارة، وذلك من خلال تفقّد الإطارات والفرامل، والتأكّد من أنّها بحالة جيدة، هذا إلى جانب تفقد المحرك، وعمل صيانة دوريّة له، والتأكد من ماء السيارة بشكل دوريّ، ويُنصح عند شراء سيارة جديدة؛ التأكد من وجود أجهزة تجنب الحوادث، والكاميرات الخلفيّة المدمجة، الأمر الذي يُساعد على تجنب وقوع الحوادث.

الابتعاد عن المشتتات أثناء القيادة ينبغي الابتعاد عن المشتتات أثناء القيادة؛ لتجنب وقوع الحوادث المروريّة، ويمكن تطبيق ذلك من خلال تجنب استعمال الهاتف المحمول، أو إرسال الرسائل النصيّة أثناء القيادة، والتأكّد من ضبط نظام مكبر الصوت في السيارة؛ لإجراء المكالمات الهاتفيّة دون استخدام اليدين، هذا كما يجب توعية الأطفال بضرورة تركيز السائق على الطريق أثناء القيادة، وإعداد أيّ شيء يحتاجونه مقدما.