رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

منة شلبي في خطر بعد فشلها في الهروب من داعش في بطلوع الروح الحلقة 11

منة شلبي في خطر بعد
منة شلبي في خطر بعد فشلها في الهروب من داعش

شهدت الحلقة 11 من مسلسل بطلوع الروح، أحداثًا أكثر إثارة، لا سيما بعد محاولة "روح" منة شلبي، الهروب من الرقة، وكشفت في مشهد «فلاش باك»، محاولة صحفي «نور» الفنان اللبناني عادل كرم، الذهاب إلى الرقة لتغطية أحداث الحرب بين تنظيم داعش والأكراد، رغم تحذير قوات الجيش السوري له؛ إلا أنه أكد لهم أنه لم يخش بطش داعش وهمجيتهم، لا سيما وأنه قام بتغطية الكثير من الحروب من قبل.

روح تفشل في الهروب من الرقة 

وبدأت أحداث الحلقة 11 من مسلسل بطلوع الروح، بهروب "روح" بصحبة ابنها من بيت الضيافة، بمساعدة إحدى مساعدات "أم آدم" المشرفة على البيت، وتحججت "روح" بأنها مصطحبة ابنها إلى الحمام، عندما سألتها إحدى المشرفات عن سبب خروجها من غرفة النوم.

ونجحت "روح" في الخروج من بيت الضيافة دون أن يشعر بها أحد، وعندما وصلت إلى السيارة التي كانت ستقلها إلى تركيا عبر الحدود السورية التركية، فوجئت بأن السائف لم يتحرك، وعندما سألته عن السبب أخبرها أنهم ينتظرون سيدة أخرى ستهرب معها، وعندما اعترضت أبلغها أن المبلغ المالي الذي تم دفعه لتهريبها لم يكن كافيًا.

وفجأة ظهرت السيدة التي كانوا في انتظارها، ويلحق بها أحد الأشخاص المجندين في تنظيم داعش، وقتلها وقتل سائق التاكسي، وتمكنت "روح" من الهروب، وذهبت  إلى منزل السيدة التي تعمل كوافيره، والتي كانت قوات كتيبة الخنساء اقتحمت بيتها، إلا أن "روح" أنقذتها، وما إن دخلت البيت فقدت وعيها.

تتوالى أحداث الحلقة 11 من مسلسل بطلوع الروح، وتستيقظ "روح" في صباح اليوم التالي، وطلبت منها أن تسضيفها حتى تعرف ماذا ستفعل، وأخبرتها أنها لو رفضت لن تلومها، أخبرتها تلك السيدة، أنه منذ سيطرة داعش على الرقة هربت ابنتها وزوجها إلى تركيا، وأنهما على تواصل معها ودائمًا، يطلبون منها الهروب إلى تركيا إلى أنها ترفض لأنها تعتقد أنه من الممكن أن يكون هناك من يريد مساعدتها.

خطة لإنقاذ أسرى داعش في بطلوع الروح

وفي هذه الأثناء تكتشف "أم آدم" هروب "روح" وتتوعد من ساعدتها على الهروب وتتهمها بالخيانة، وتطلب من مساعدتها، التي ساعدت "روح" على الهروب، أن تحاول تعرف من المتورطة في تهريبها.

تزداد أحداث الحلقة 11 من مسلسل بطلوع الروح، ويظهر "عمر" أحمد السعدني في مكتبه، ويصله خبر محالولة هروب "روح"، الأمر الذي يغضبه كثيرًا، ويخرج استمارة الزواج ويطبقها ويلقيها على الأرض، لا سيما وأنه معرض لضغوط بسبب اشتداد الحرب على تنظيم داعش.

وتنتهي أحداث الحلقة، بوضع خطة من قِبل "عمر" ومساعديه؛ لتحرير أسرى التنظيم الإرهابي، والذي يكون من بينهم "أكرم"، ويقف "عمر" يخطب في أعوانه في إحدى ساحات مدينة الرقة، استعدادًا لتنفيذ الخطة.