رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اشتعال النيران في منزلين بالشرقية.. والإسعاف تنقل 8 مصابين لمستشفى أبو كبير

اشتعال النيران في
اشتعال النيران في منزلين بالشرقية

نشب حريق هائل داخل منزلين بمنطقة عزبة أبو النور التابعة لمركز شرطة أبو كبير في محافظة الشرقية، ما تسبب في إصابة 8 مواطنين بحالات اختناق شديدة.

اشتعال النيران في منزلين بالشرقية

تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الشرقية، بلاغًا من الأهالي يفيد نشوب حريق بناحية عزبة أبو النور بمركز أبو كبير.

على الفور تم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء ورجال الحماية المدنية، وتمت السيطرة على النيران ومنع امتدادها للعقارات المجاورة.

وبإجراء المعاينة الأولية، تبيّن نشوب الحريق في منزلين بالطوب الأبيض ومعروشة بالخشب والسدة عبارة عن منافع، ولم يسفر الحريق عن أية خسائر بشرية في الأرواح، كما تبيّن إصابة 8 أشخاص بحالات اختناق، وجرى نقلهم إلى مستشفى أبو كبير المركزي؛ لتلقي العلاج.

حُرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة، التي أمرت بانتداب رجال المعمل الجنائي؛ لبيان سبب نشوب الحريق ومباشرة التحقيقات عقب ذلك.

حملة تموينية عاصفة في الشرقية

وفي سياق آخر، شن رجال إدارة التموين بههيا في محافظة الشرقية حملة تفتيشية موسعة على عدد من الأنشطة التموينية والتجارية، وأسفرت عن ضبط 11 شيكارة دقيق بلدي مدعم مهربة مغطاة بغطاء من القماش مخزنة بالقرب من أحد المساجد، تزن الشيكارة الواحدة 50 كجم، بإجمالي كمية مقدارها 550 كيلوجرام.

وحُرر عن ذلك المحضر رقم 5408 لسنة 2022 جنح ههيا، وتم التحفظ على المضبوطات.

كما تم ضبط 3 شكائر دقيق بلدي مدعم مجمعة في أحد المخابز البلدية الكائنة بمدينة ههيا بغرض إعادة بيعها في السوق السوداء، تزن الشيكارة الواحدة 50 كيلوجرام، بإجمالي كمية مقدارها 150 كجم، وحُرر عن ذلك المحضر رقم 5809 لسنة 2022 جنح ههيا، وتم التحفظ على المضبوطات.

فيما ألقي القبض على صاحب أحد المخابز البلدية متلبسًا بالتصرف في 3 شكائر دقيق بلدي مدعم، تزن الشيكارة الواحدة 50 كيلوجرام، بإجمالي كمية مقدارها 150 كجم، وحُرر عن ذلك محضر إثبات الحالة اللازم، كما تم ضبط أحد المخابز البلدية الكائنة بقرية العدوة متلبسًا بإنتاج خبز ناقص الوزن بمقدار 9 جرامات للرغيف الواحد.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وجارٍ العرض على النيابة العامة؛ لمباشرة التحقيقات.