رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شهود عيان يكشفوا تفاصيل صادمة

خفر السواحل وراء الحادث.. مصرع 3 أطفال سوريين الهجرة غير الشرعية بلبنان

الأطفال السوريين
الأطفال السوريين الثلاث قبل غرق القارب بالسواحل اللبنانية

أسفرت الهجرة غير الشرعية عن مصرع 3 أطفال سوريين وأمهم في حادث لغرق قارب يقل 60 شخصًا بينهم سوريون ولبنانيون، قبالة سواحل مدينة طرابلس اللبنانية، ليل الأحد، خلال محاولتهم الهجرة غير شرعية للوصول إلى السواحل الإيطالية بحرًا، وذلك حسب ما أكدته وسائل إعلام محلية سورية.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى صورة للأطفال الثلاثة جراء الهجرة غير الشرعية وهم "ماسة ومحمد وجاد سبسبي"، الذين قضوا غرقًا، إلى جانب والدتهم "ريهام دواليبي" البالغة من العمر 25 سنة، قبالة سواحل مدينة طرابلس شمالي لبنان كما لقي 10 لبنانين مصرعهم للهجرة غير الشرعية.

وأكدت وسائل إعلام لبنانية، الاثنين، تمكن قوات الجيش اللبناني من انتشال جثتين لضحيتين جديدتين من ضحايا ركاب "مركب الموت" الهجرة غير الشرعية قبالة طرابلس، مشيرة إلى أنه تم نقل الجثمانين إلى المستشفى الحكومي في طرابلس وهما للمواطنين اللبنانيين أمير قدور وخديجة النمري.‎

فيما أكد الجيش اللبناني، الاثنين، مواصلة عمليات البحث والإنقاذ التي ينفذها عناصر الجيش برًا وبحرًا وجوًا بعد غرق المركب، الذي كان على متنه عشرات الأشخاص، قبالة شواطئ طرابلس.
كان المكتب الإعلامي لوزارة الصحة اللبنانية قد أعلن في بيان له، أن "الوزارة أبلغت مستشفيات منطقة الشمال استقبال جرحى حادثة الزورق وجثامين الضحايا وإتمام الإجراءات اللازمة لتسليم الجثامين إلى الأهالي.

"الهجرة غير الشرعية بلبنان" 14 ضحية و36 مصاب جراء غرق مركب قبالة السواحل اللبنانية 

 وتم إحصاء 14 ضحية للهجرة غير الشرعية حتى الساعة بمن فيهم الطفلة التي تم العثور عليها لدى اكتشاف حادثة الغرق".
 وأوضح مدير العناية الطبية بوزارة الصحة اللبنانية الدكتور جوزف الحلو أن "الفرق الطبية التابعة للوزارة تنسق إجراءات الإغاثة مع الجيش والصليب الأحمر في مرفأ طرابلس، حيث تمت المعالجة الفورية في المكان نفسه ل36 شخصًا أصيبوا بجروح طفيفة ونقل 8 جرحى إلى المستشفيات التي اتمت علاجهم قبل مغادرتهم فجرًا".

ناجين من حادث الهجرة غير الشرعية: خفر السواحل اللبناني وراء غرق القارب

وحسب شهود عيان لبنانين الجنسية ناجين من الحادث ان خفر السواحل اللبناني هو من قام بضرب القارب مرتين وهو المتسبب في غرق القارب عندما وجد على متنها عدد كبير من المواطنين كهجرة غير شرعية.