رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الرئيس أبدى تطلعه إلى مواصلة المشاورات..

الرئيس السيسي يهنئ إيمانويل ماكرون بالفوز في انتخابات الرئاسة الفرنسية

الرئيس السيسي يهنئ
الرئيس السيسي يهنئ إيمانويل ماكرون

أرسل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تهنئة إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية؛ ليحظى بولاية ثانية.

ونشر الرئيس رسالته عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلًا: "أتقدم بالتهنئة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على فوزه بالانتخابات الرئاسية لفترة رئاسية جديدة، متنمنيًا له استكمال مسيرته وقيادة بلاده إلى مزيد من التقدم والإزدهار".

وأكد الرئيس السيسي، على أن العلاقات المصرية الفرنسية كانت ومازالت علاقات تاريخية وثيقة ومتنامية، موضحًا رغبته في التطلع إلى مواصلة المشاورات والتنسيق المتبادل حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

يذكر أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، فاز اليوم الأحد، في الانتخابات الفرنسية كرئيسًا للبلاد ولاية ثانية.

وحصد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حوالي 9.9 مليون صوتًا انتخابيًا من إجمالي أعداد الناخبين بنسبة وصلت لـ27.8%، بينما حصلت مارين لوبان على 8.1 مليون صوت بنسبة 23.1% من إجمالي الأصوات.

ورحب الاتحاد الأوروبي بتجديد الثقة وإعادة انتخاب إيمانويل ماكرون لولاية ثانية في فرنسا، مؤكدًا أن الاتحاد يحتاج إلى دعم فرنسا القوي.

ودخل أنصار المرشحة الفرنسية الخاسرة ماريان لوبان، في احتجاجات اعتراضًا على فوز إيمانويل ماكرون.

وقامت الشرطة الفرنسية بفض الاحتجاجات بشكل فوري، التي قام بتنظيمها عدد من المنتمين إلى اليمين المتطرف بفرنسا.

وفي سياق آخر، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بمطار القاهرة كلًا من الملك عبد الله الثانى بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.