رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اتحاد الكرة يصدم الاهلى بخبر غريب قبل مباراة طلائع الجيش فى الدورى

وليد العطار
وليد العطار

 

 

صدم مسئولى اتحاد الكرة الاهلى بخبر غريب قبل مباراة الفريق المقبلة أمام طلائع الجيش فى الدورى والمقرر لها مساء الأربعاء بعدما أعلن وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة صعوبة استقدام حكم أجنبى من الدول الخمس الكبرى لإدارة مباراتا الاهلى مع الطلائع وسيراميكا كليوباترا فى الدورى بعد تمسك الاهلى باستقدام حكام أجانب. 

و يتمسك النادي بقراره باستقدام حكام أجانب لمبارياته في الدوري العام، وفق البيان الذي أصدره مجلس إدارة النادي قبل أيام وذلك بعد الأخطاء التحكيمية التي شهدتها مباريات الفريق في الدوري خلال الفترة الماضية.


من جانبه أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة أن  النادي يتمسك باستقدام حكام أجانب في مباراتي طلائع الجيش وسيراميكا كليوباترا وهو حق له في اللائحة وسوف يستخدم حقه في ذلك الأمر.


فيما صرح سعد سلبي المدير التنفيذي للنادي الأهلي، أن اتحاد الكرة وافق على طلب النادي بما يخص الحكام الاجانب، خاصة بعد تسديد المبالغ المطلوبة لاستقدامهم.
وأضاف أن الأهلي طلب حكاما من الدوريات الخمس الكبرى، لإدارة المباراتين المقبلتين ولكن الاتحاد رد بعدم قدرته على استقدام حكام من الدوربات الخمس الكبرى.
وأشار إلى أنه سيتم عرض الأمر على محمود الخطيب رئيس النادي والمشرف العام على الكرة لدراسة الموقف وسيتم اتخاذ ما هو مناسب لصالح النادي الأهلي والرياضة المصرية.
إلى ذلك يدرس الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الألي منح بعض لاعبي الفريق الأساسيين راحة في مباراة طلائع الجيش التي تقام غدًا ضمن منافسات الدوري العام.
ويخشى موسيماني تعرض اللاعبين للإجهاد خاصة وأن الفريق خاض مباراتي ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الرجاء المغربي في أسبوع، فيما يخوض مباراتين متتاليتين في الدوري أمام الجيش ثم سيراميكا كليوباترا، بعدها يعود لخوض مباراتي نصف نهائي إفريقيا في أسبوع أيضًا أمام فريق وفاق سطيف الجزائري.
وقال مصدر بالجهاز الفني للفريق أنه خلال التدريب الأخير اليوم قبل مواجهة الطلائع سيحسم موسيماني مسألة التشكيل ومن سيعتمد عليه في المباراة لا سيما وأن المدير الفني يتعامل مع كل مباراة على حده وكل المباريات مهمة بالنسبة له لإنه تؤدي إلى المنافسة على البطولة.
فى سياق اخر بدأ مسؤولو النادي الأهلي في إجراء الاتصالات بالجهات الأمنية من أجل الحصول على الموافقات الخاصة للسماح بأكبر عدد من الجماهير لحضور مباراة الفريق المقبلة في بطولة دوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها أحد يومي 6 و7 مايو المقبل أمام وفاق سطيف الجزائري في نصف نهائي البطولة.
ومن المنتظر أن تقام المباراة على ملعب الاهلي والسلام، وتسعى إدارة الأهلي للحصول لحضور اكبر عدد من الجماهير هذه المباراة من أجل دعم الفريق في المباراة المرتقبة والتي يأمل من خلالها الجميع تحقيق نتيجة كبيرة لتسهيل لقاء العودة الذي يقام في الجزائر يوم 14 من نفس الشهر.