رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظون يشهدون قداس عيد القيامة في عدد من المحافظات ويهنئون الأقباط

البابا تواضروس
البابا تواضروس

شهد عدد من المحافظين قداس عيد القيامة المجيد بعدد من كنائس المحافظات وقدموا التهانئ للاخوة الاقباط بهذه المناسبة أن روح المحبة والتماسك والترابط التي تجمع بين جميع طوائف الشعب المصري تتجلى في أبهى صورة لها في مصر.

 

محافظ الغربية 


فمن جانبه، حرص الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، على حضور قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة ماري جرجس بطنطا وتقديم التهنئة، وذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، اللواء هانئ عويس مدير أمن الغربية، دكتور حسين الجندى السكرتير العام للمحافظة، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والبرلمانية بالمحافظة. 
وترأس القداس نيافة الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها، الذي وجه الشكر لمحافظ الغربية ولجميع الحاضرين على حرصهم لحضور القداس، والذي يدل على مشاعر الحب والفرح والتي تعدا تجسيدًا حقيقيا للوحدة والإخاء بين أبناء الوطن الواحد.

محافظ البحيرة 


وفي دمنهور، حضر هشام آمنه محافظ البحيرة القداس الذي ترأسه نيافة الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية، بكاتدرائية القديس اثناسيوس بأرض ادمون بدمنهور.
وأكد محافظ البحيرة أننا جميعًا شركاء فى وطن واحد تجمعنا رسالة الأديان السماوية والتعاليم المقدسة والتى تدعو إلى الإيمان والسلام والمحبة إلى بعضنا البعض وسنظل قلبًا وصفًا واحدًامتحصنين بإيماننا ووحدتنا في رحاب بلدنا الحبيب مصر التي ننعم علي أرضها بالأمن والمحبة.
وقدم محافظ البحيرة التهنئة لنيافة الأنبا باخوميوس ولجميع الأخوة المسيحين التهنئة بعيد القيامة المجيد.
كما قدم نيافة الأنبا باخوميوس الشكر لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وللواء هشام آمنه محافظ البحيرة حضوره بالانابة عن رئيس الجمهورية، وكذلك الشكر لجميع الحضور على مشاركتهم الطيبة لإخوانهم الأقباط فى عيدهم، متمنيًا أن يعم الخير والرخاء والأمن والإستقرار ربوع مصر.

محافظ بورسعيد


فيما زار عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، عددا من كنائس المحافظة، لتهنئة الأخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد رافقة خلالها المهندس عمروعثمان نائب المحافظ وعدد من الأجهزة التنفيذية.
وأكد المحافظ، بكلمته خلال جولته لتهنئة الأقباط بكنائس: أبو سيفين، والقديس نيقولاس، وسانت أوجيني، وماري مرقص، أن روح المحبة والتماسك والترابط التي تجمع بين جميع طوائف الشعب المصري تتجلى في أبهى صورة لها في مصر، وتعطي المثل والقدوة في التسامح بين الأديان، مشددًا على أن المصريين نسيج واحد، وشركاء في بنيان واحد، وأن مصر ستظل دائمًا بلد الأمن والأمان بفضل وحدة الشعب المصرى في مواجهة كافة التحديات لاستكمال مسيرة التنمية.
وأشار محافظ بورسعيد إلى أن هذه المناسبات العظيمة تؤكد على الوحدة والنسيج الوطني الواحد بين المصريين والذي يتجلى في مشاعر الاحتفال بين جميع أبناء مصر، الذين يحتفلون سويًا في جميع المناسبات والأعياد.

محافظ مطروح


أما في مطروح فقدم المحافظ خالد شعيب، يرافقه السكرتير العام للمحافظة أشرف إبراهيم، التهنئة في كنيسة السيدة العذراء مريم بمدينة مرسى مطروح، بحضور وعدد من القيادات الأمنية والدينية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة، وسط أجواء من الأمن والطمأنينة تعمها البهجة والفرحة.
وألقى كلمة الوعظ القمص متى زكريا راعي كنائس مطروح، التي أعرب فيها عن شكره لمشاعر المحبة والتألف بين أبناء مصر، مؤكدا أن الاحتفال بعيد القيامة المجيد هي رسالة محبة للعالم وفرصة طيبة أمام كل إنسان لإحياء الخير في كل مكان مع نفسه وأسرته ومجتمعه من أجل صنع مستقبل أفضل، ليس من أجل أنفسنا فقط، ولكن من أجل الوطن الذي نعيش فيه بل والإنسانية جميعها. 
ووجه راعي كنائس مطروح الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى؛ جهوده الوطنية المخلصة من أجل إحياء الوطن من جديد ودفعه من خلال الجد والعمل بمشروعات قومية نحو التقدم وجمهورية جديدة؛ لتحيا مصر دائما، والشكر لمحافظ مطروح؛ لحرصه على تقديم التهانى ولكافة قيادات المحافظة وعلى جهود الأمن والتنمية والاستقرار بكافة أنحاء المحافظة.