رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لعلاج وجع البطن

مشروبات طبيعية لعلاج انتفاخ البطن بعد أكل الرنجة والفسيخ

مشروبات طبيعية لعلاج
مشروبات طبيعية لعلاج انتفاخ البطن بعد أكل الفسيخ والرنجة

انتفاخ البطن..  يعد انتفاخ البطن أكثر أنواع الإصابات التي يعاني منها العديد من الأشخاص في م النسيم  بسبب تناول المأكولات المملحة التي يتم تناولها خلال هذا اليوم مثل الرنجة والفسيخ، ويحدث انتفاخ البطن بسبب تناول كميات كبيرة من هذه النوعية من الأسماك المملحة التي تربك الجهاز الهضمي، ولعلاج انتفاخ البطن تنصح الدكتورة إيمان توفيق عبر صفحتها الرسمية فيسبوك بتناول المشروبات التالية:

مشروبات لعلاج انتفاخ البطن

  شرب كميات كبيرة من السوائل بما يقارب ثمانية أكواب، بما يضمن تنظيف الجسم والتخلص من النفايات ومحاربة الانتفاخ. 

  تناول الشاي مع النعناع، فهو مفيد جدا للجهاز الهضمي وتهدئة القولون ويقلل من الغازات. 

  اليانسون: تغلى بذوره في المياه ويضاف إليه بعض السكر حسب الرغبة ويتم تناوله ساخنا عقب أكل الفسيخ والرنجة. 

 الزنجبيل: تناول ملعقة من الزنجبيل قبل الفسيخ والرنجة، يعالج بشكل سريع وفعال انتفاخ البطن ويمنع تراكم الغازات. 

  البقدونس: الحرص على تناوله مع الفسيخ خلال شم النسيم، يحد من تأثير الأملاح ويقلل من احتمالية التعرض لآلام المعدة والجهاز الهضمي. 

 بذور الشمر: بنقع 2 ملعقة من بذور الشمر في كوب من الماء المغلي وملعقة من القرفة وتغطيته لمدة خمس دقائق

  الكراوية: ملعقة من الكراوية في كوب من الماء المغلي وتركها لمدة ربع ساعة وتناوله ساخنا، يهدئ المعدة ويخلصك من المغص 

 أسرع طرق التخلص من الرائحة الكريهة بالمنزل بعد أكل الفسيخ والرنجة:

بعد تناول مأكولات شم النسيم من فسيخ ورنجة دائما ما يمتلئ المنزل بالرائحة الكريهة،

قشر الليمون أو البرتقال: يمكنك استخدام قشر الليمون أو البرتقال فى التخلص من الروائح الكريهة بعد تجفيفه فى الفرن، ويمكنك وضع واحدة أو اثنتين من هذه القشور فى أدراج الخزانة أو بين الملابس، للتخلص من الروائح الكريهة.

الخل: ويعتبر الخل وسيلة فعالة لإزالة رائحة سيئة من أى سطح أو غرفة، ويمكنك وضع وعاء من الخل فى الغرفة وسوف تختفى الرائحة فى خلال 24 ساعة. ثم الشرب منه فهو مفيد جدا.

القهوة: وبالنسبة لرائحة الفسيخ فى الثلاجة فيمكنك التخلص منها بوضع قليل من القهوة فى وعاء مفتوح فى الثلاجة، وسوف تختفى الرائحة فى دقائق. كما يمكنك فرك اليدين بتفل القهوة التركى، أو قطرات من زيت النعناع أو اللافندر والورد القرنفل، لتتخلص من الرائحة المزعجة، مع مضغ ورق النعناع الطازج والقرنفل.

البخور: يفضل استخدام البخور بعد تناول الفسيخ والرنجة، لما له من خاصية طبيعية فى امتصاص الروائح غير المرغوب فيها وتعطير الهواء بطريقة طبيعية.

"البيكنج بودر": يمكن استخدام البيكنج باودر لإزالة الرائحة الكريهة من السجاد والأثاث، والملابس، عن طريق رش بعض البودرة فوق الأسطح التى تنبعث منها رائحة أو فى غرفة وتترك لمدة ساعة

  الليمون:

عن طريق فرك اليدين والأظافر بالليمون أو قشوره لمدة دقيقة أو دقيقتين، ثم تغسل اليد بالصابون، فهو يقضي على رائحة الفسيخ والرنجة من اليد نهائيا.

  الخل

تعتبر رائحة الخل أيضا نفاذة وغير مستحبة، ولكن أهون من رائحة الفسيخ، فهو يعتبر مطهر ومفكك للتركيبات ذات الروائح الصعبة، فهو سريع المفعول في القضاء على أي رائحة غريبة، فتقوم بغسل اليدين بالخل وبعد ذلك غسلها بالصابون للتخلص من رائحة الخل أو رش البرفان.

   قشر البرتقال:

يتناول الكثير بعد أكل الفسيخ والرنجة عصير البرتقال لأنه مدر للبول ويساعد على التخلص من الأملاح، فيمكن استخدام قشر البرتقال في دلك اليدين جيدا للقضاء على رائحة الفسيخ والرنجة.

   النعناع:

بعد الإنتهاء من تناول الفسيخ والرنجة تقوم بفرك أوراق النعناع المجفف في يديك وادعكيها جيدا، ويمكن أيضا مضغها للتخلص من رائحة الفسيخ والرنجة التي تتعلق في الفم

  القهوة:

من أفضل الطرق من حيث المفعول وسريعة التأثير، حيث تقوم بفرك اليد والأظافر بمعلقة من القهوة ثم اغسليها بالماء، ولا تخشو من لون القهوة على اليد فهو يزول سريعا بالماء.

  ملعقة واحدة من عصير الليمون فى كوب من الماء واغسلى به فمك بعد تناول الفسيخ والرنجة فى يوم شم النسيم؛ ستزول الرائحة بسرعة، حيث يُعرف عن فوائد الليمون منذ القدم أنه علاج فعال للتخلص من رائحة الفم الكريهة.