رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فن نحت الزنجبيل.. تماثيل مدهشة إن لم تعجبك يمكنك أن تأكلها!

فن نحت الزنجبيل
فن نحت الزنجبيل

فن نحت الزنجبيل، يبدو غريبًا، وغير مألوف، فبدلًا من الديكورات المعتادة، تستخدم الفنانة كارولين إريكسون، الزنجبيل لنحت قطع فنية، غامضة ولطيفة بالوقت ذاته.

الفنانة النرويجية كارولين إريكسون، نقلت فن النحت إلى مستوى متقدم، فبدلًا من زينة عيد الميلاد الرائعة، تستخدم خبز الزنجبيل لنحت روائع حقيقية، شقية وجميلة.

كوابيس ملكة الزنجبيل

بدأت إريكسون فن نحت الزنجبيل لأول مرة في صناعة الأعمال الفنية من كعكات الزنجبيل في عام 2013. ومنذ ذلك الحين، ابتكر الفنان سلسلة ثابتة من الأعمال الطموحة التي تثير الخيال، ويستغرق إنشاء تمثال الزنجبيل عادةً خمسة أسابيع حتى تكتمل، على الرغم من استمرار توسيع نطاق المشاريع. 

هذه تمثل بعيدة كل البعد عن بيوت الزنجبيل التقليدية التي صنعتها عندما كانت طفلة مع عائلتها. ولكن حتى في ذلك الوقت، تتذكر إريكسون أنها تتساءل عما يمكنها فعله حقًا بالزنجبيل، وأثبتت النتائج أنها مدهشة.

بدأ كل شيء مع تمثال مدهش صنعته استنادًا إلى أحد أفلام هوليود، وشارك في مسابقة خبز الزنجبيل في عام 2013، حيث شاهدت الفيلم بحثًا عن أفكار وسرعان ما طورت إستراتيجية لتصميم تمثال من الزنجبيل أو فن نحت الزنجبيل باستخدام أشكال داخلية بسيطة لإنشاء الهيكل التأسيسي. ثم أضافت طبقات إلى هذه الهياكل الأساسية وتفاصيل البناء وتزيين العمل. بعد حصولها على المركز الأول في أعمالها الفنية، انتشرت الفكرة في المجلات وعبر الإنترنت، مما يمثل مسيرة ممتازة.

خبز الزنجبيل 

تبدأ إريكسون باختيار موضوع لعملها الفني من خبز الزنجبيل وتصميمه بالرسم في البداية، وتستخدم هذا الرسم التخطيطي لتطوير هيكل سلكي يعمل كدعم أساسي للنحت. يساعدها هذا الهيكل السلكي أيضًا في الحكم على نسب القطعة. 

من هناك، بدأت في وضع طبقات من قطع خبز الزنجبيل على الإطار، باستخدام السكر المذاب الموضوعة بشكل استراتيجي لتجميعها معًا، ولكن إذا افترضت أن إريكسون يعتمد على خبز الزنجبيل الذي يتم شراؤه من المتجر، فأنت مخطئ فهي تخبز جميع قطعها بنفسها، مما يضمن أن المادة لديها الملمس والصلابة المناسبين لكل مشروع والذي يتطلب حوالي 15 رطلًا من الدقيق و11 عبوة من السكر لإكماله.