رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بلاغ يتهم شخصا بالتنمر على بطلة إعلان مستشفى الحروق بالمجان

منال حسني خلال تقديم
منال حسني خلال تقديم البلاغ مع طارق عبد الحميدالمحامى

تقدم خالد أبو بكر، المحامى بالنقض، ببلاغ رسمي لإدارة مكافحة جرائم الحاسبات وشبكات المعلومات باسم منال حسني بطلة إعلان مستشفى علاج الحروق، وذلك نظرا لما تعرضت له نتيجة ظهورها في إعلان تليفزيوني باسم المؤسسة.

وقال المكتب في بيانه أنه سيتم متابعة كافة الإجراءات القانونية التي تضمن حفظ كافة حقوقها وصون كرامتها ومعاقبة كل من تعدى عليها بأقصي عقوبة جنائية.

بلاغ رسمي لإدارة مكافحة جرائم الحاسبات باسم بطلة إعلان مستشفى علاج الحروق

وجاء في البلاغ الذي حمل رقم 19 أحوال بتاريخ 21 إبريل أنه تم عرض إعلان ترويجي لمستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان كانت بطلته منال حسني المتحدثة باسم مؤسسة أهل مصر وإحدى الناجيات من حادث حريق بشع تعرضت له في سن السادس عشر من عمرها وفقدت فيه والدتها واثنين من أفراد عائلتها.

كما ذكرت مقدمة البلاغ التى أجرت لها 37 عملية جراحية لمحاولة إزالة إثار الحادث البشع الذي تعرضت لع وتحملت آلاما وأوجاعا نفسية وبدنية لا تحتمل في سبيل ذلك.

وأضاف البيان، أنه "بعد عرض الإعلان على الشاشات ومواقع السوشيال ميديا فوجئت بتعليق على الإعلان من حساب أحد الأشخاص ويدعى إبراهيم الدويني تجرد فيه من الإنسانسة والرحمة والذوق معلقا ما نصه: "حرام عليك الإعلان المثير للاشمئزاز ده، وعلى فكرة ده لا يساعد أصلا على التبرع لما أبقى قاعد أفطر المغرب وتيجي واحدة وشها كده تسد نفس الواحد.. المتوقع إيه يعني".

وتابع البلاغ: "ولما كان ما ورد في التعليق المذكور يعد واقعة تنمر واضحة طبقا للقانون ويتتنافى مع منظومة الأخلاق والقيم التي يرفضها المجتمع.

وبصفة خاصة بعد صدور تشريع يغلظ عقوبة التنمر بإضافة المادة 50 مكرر إلى القانون رقم 10 لسنة 2018 بشأن حقوق الأِشخاص ذوي الإعاقة التي شددت العقوبة لتصبح الحبس لمدة لا تقل عن سنتين وغرامة لا تقل عن مائتي ألف جنيه أو [إحدى هاتين العقوبتين.

وشدد البلاغ على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات المقررة قانونا نحو التحقيق في هذه الواقعة وإحالة مرتكبها إلى المحاكمة الجنائية لتوقيع أقصى عقوبة.