رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اتهمته بـ الابتزاز الجنسي.. تفاصيل بلاغ طالبة ثانوية عامة ضد شخصا بفيسبوك

محاولة ابتزاز طالبة
محاولة ابتزاز طالبة ثانوية عامة جنسيا عبر فيسبوك

حرر ولي أمر طالبة بالثانوية العامة عنها، محضرًا ضد أحد الأشخاص، بتهمة الابتزاز الجنسي، مؤكدًا في بلاغه لقسم شرطة السنطة، بمحافظة الغربية، أن المتهم حاول الضغط على ابنته الطالبة بالصف الثاني الثانوي للحصول على مبلغ 5 آلاف جنيه، من خلال مراودتها عن نفسها بعد قيامه بعمل صفحة وهمية باسمها على مواقع التواصل الاجتماعي ووضع صور مخلة عليها لتشويه سمعتها.

بلاغ من طالبة ضد شخصا بتهمة الابتزاز الجنسي

وأضاف الأب في بلاغه، أن المتهم  حاول ابتزازها جنسيا عبر وسائل التواصل الاجتماعي «فيسبوك» مقابل الحصول منها على مبالغ مالية ما أدى إلى  إصابتها بحالة نفسية  قاسية وتوقفت عن الذهاب إلى دروسها.


وأكد ولي أمر الطالبة في بلاغه، أن المتهم قام بعمل  حساب الشخصي لطالبة تقارب عمر نجلته واستخدم مهارته في الحصول منها على صور خاصة بها وهي ترتدي الحجاب، بعد أن انتحل صفة صديقة لها في المدرسة،ثم قام بالدخول من صفحة فيس بوك أخرى، وقام بابتزاز الضحية بصور مفبركة وخادشة للحياء وأقدم على فعل الابتزاز الجنسي لها، عبر وسائل التواصل الاجتماعي مقابل الحصول على مبالغ مالية الأمر الذي دفع الضحية إلى مواجهة الأمر واخبار الأسرة بذلك.


وبحسب التحريات، تم التوصل للشاب وتبين أنه من إحدى القرى المجاورة للقرية التي يقيمون بها، وتبين أن ذلك الشخص له وقائع أخرى ومتخصص في عمل «الأكونتات» الوهمية واستخدامها في ذلك الغرض.

انتحار بسنت بسبب الابتزاز الإلكتروني

تجدر الإشارة إلى واقعة ابتزاز الطالبة بسنت خالد، ابنة محافظة الغربية، مركز كفر الزيات، والتي تحولت إلى قضية رأي عام، بعد انتحار بسنت بسبب معايرة المجتمع لها، وتعرضها التنمر من قِبل معلم الكيمياء، التي كانت تأخذ عنده درس خصوصي، بعدما قال لها متهكمًا: أنت بقيتي أشهر من تريند شيماء.

وعلى غرار بسنت قررت أختها التخلص من حياتها بتناول حبة الغلة هي الأخرى، بعد تعرض الأسرة لمضايقات ومعايرة من أهل القرية، وانتشرت أنباء تشكك في انتحار بسنت، وتزعمم بأنها تم إجبارها على تناول حبة الغلة من قبل أهلها.

وطالب عدد من المعنيين بحقوق الإنسان والطفل، بضرورة أخذ تلك الأنباء بعين الاعتبار والتأكد من صحتها من عدمه.