رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الابتزاز الإلكتروني.. أول مبادرة توعوية لطلاب المدارس لكيفية التعامل معه

الابتزاز الإلكتروني
الابتزاز الإلكتروني

الابتزار الإلكتروني جريمة تفشت في المجتمع المصري خلال السنوات القليلة الماضية، ما جعلها ظاهرة وجب التصدي لها، ولما كانت المدسة أهم مؤسسة لتوعية الطلاب بمخاطر الابتزاز الإلكتروني، كان لا بد من تدشين مبادرة لرفض الابتزاز الإلكتروني، وتوضيح طريقة التعامل معه في حال تعرض أحد الطلاب إليه.

مبادرة للتصدي لـ الابتزاز الإلكتروني

وأطلقت إدارة 6 أكتوبر التعليمية التابعة لمحافظة الجيزة، أولى فعاليات مبادرة للتصدي للابتزاز الإلكتروني والتوعية بمخاطره، بعنوان «لا للابتزاز الإلكتروني»؛ لتوعية الطلاب بمخاطر الابتزاز الإلكتروني وكيفية التعامل معه.

ويشرف على المبادرة، مدير عام الإدارة التعليمية بأكتوبر، المهندس سيد عبدالعزيز مدير ووكيل الإدارة، فاتن مدكور، تحت رعاية محافظة الجيزة.

كما يشرف على المبادرة أيضًا إدارة العلاقات العامة والإعلام بإدارة 6 أكتوبر التعليمية، برئاسة الدكتورة شيماء عزالدين ومنى كامل، وتهدف المبادرة توعية طلبة مدارس إدارة أكتوبر التعليمية بضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم الاستجابة لأي شكل من أشكال الابتزاز الإلكتروني.

وبحسب الدكتورة شيماء عزالدين، تم تدشين المبادرة بعدما لوحظ في الآونة الأخيرة انتشار شكل من أشكال العنف ضد الأطفال والمراهقين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مُضيفةً أنه انطلاقًا من دور الإدارة  التربوي سنقوم بعمل ندوات توعية وحملة مكثفة للقضاء على هذه الظاهرة المسيئة للقيم الأخلاقية والمجتمعية والإنسانية، حرصًا على سلامة أبنائنا الطلاب وحفاظًا عليهم.

وأوصت المبادرة الطلاب في حالة تعرضهم للابتزاز الإلكتروني، لا بد من إخبار الوالدين أو أحدهما، ولا تنسى أن معلمك ومعلمتك هم شركاء والديك في تربيتك وتوعيتك.
واختتمت «عزالدين» تصريحاتها، بأن التربية تأتي قبل التعليم فهذا ليس من فراغ، بل هو حق أصيل لكل طالب في الحصول على الدعم والنصيحة.