رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فى الدوريات الأوروبية

15 هدفا في فوز ريال مدريد ومانشستر سيتي وأرسنال ويوفنتوس

فوز ريال مدريد على
فوز ريال مدريد على أوساسونا

شهدت لقاءات الأربعاء في الدوريات الأوروبية 15 هدف فى فوز ريال مدريد وأرسنال ومانشستر سيتي ويوفنتوس وسقوط تشيلسي. 

ريال مدريد يواصل الانتصارات ويقترب من حسم الليجا بنزيما يهدر ضربتي جزاء

اقترب فريق ريال مدريد الإسباني من حسم لقب الليجا بشكل رسمي، وذلك بعدما تغلب على نظيره أوساسونا بثلاث أهداف مقابل هدف واحد  بالجولة 33 من عمر الدوري الإسباني، لتفصله 4 نقاط فقط عن التتويج الرسمي باللقب رافع رصيده إلى 78.

افتتح دافيد ألابا التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 12 من عمر المباراة، ثم تعادل أوساسونا بهدف جاء عن طريق  أنتي بوديمير في الدقيقة 14، وسجل ماركو أسينسيو الهدف الثاني لريال في الدقيقة 45، وفي الدقيقة 6 من الوقت المحتسب بدل الضائع، سجل لوكاس فاسكيز الهدف الثالث للميرينجي.

وأهدر كريم بنزيما خلال المباراة ضربتي جزاء في الدقيقتين 52 و58، أنقذهما هيريرا،  ليتجمد رصيد أهداف بنزيما عند 25 هدفًا، يتصدر بها قائمة هدافي الدوري الإسباني.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 78 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، بفارق 17 نقطة عن أقرب منافسيه أتلتيكو مدريد صاحب الوصافة، الذي تعادل مع غرناطة سلبيًا، بينما تجمد رصيد أوساسونا عند 44 نقطة في المركز التاسع بجدول ترتيب الليجا.


يوفنتوس في نهائي كأس أيطاليا لمواجهة أنتر ميلان

تأهل يوفنتوس، إلى نهائي كأس أيطاليا لمواجهة أنتر ميلان بعد فوز أبناء السيدة العجوز  على فيورنتينا بهدفين نظيفين  في إياب الدور نصف النهائي من بطولة كأس إيطاليا، ليواصل اليوفي حملة الدفاع عن لقبه بنجاح، ويتأهل إلى نهائي المسابقة لملاقاة إنتر ميلان.

سجل هدفي اليوفنتوس في شباك فيورنتينا فيديريكو بيرناردسكي، والبرازيلي دانيلو في الدقيقتين 32 و94.

وكانت مباراة الإياب انتهت لصالح اليوفي أيضًا بعدما تمكن من تحقيق فوزًا قاتلًا على فيورنتينا، بهدف وحيد جاء عن طريق النيران الصديقة، سجله لورينتسو فينوتي بالخطأ في مرماه بالدقيقة 91.


مدفعية آرسنال  تدمر تشيلسي برباعية 

حسم فريق أرسنال، الديربي اللندني لصالحه بعد الفوز على ضيفه تشيلسي بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "ستامفورد بريدج" ضمن منافسات الجولة 25 المؤجلة من الدوري الإنجليزي.

وارتفع رصيد أرسنال، الذي وضع حدا لسلسلة هزائمه، التي استمرت في مبارياته الثلاث الماضية بالبطولة، إلى 57 نقطة في المركز الخامس، بفارق الأهداف خلف توتنهام هوتسبير، صاحب المركز الرابع، المتساوي معه في نفس الرصيد، ليتواصل الصراع بينهما على الصعود للمسابقة القارية قبل خوضهما مبارياتهما الست الأخيرة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

في المقابل، توقف رصيد تشيلسي، الذي تلقى خسارته الخامسة في البطولة خلال الموسم الحالي، عند 62 نقطة في المركز الثالث.

وبادر أرسنال بالتسجيل عن طريق إدوارد نيكيتاه في الدقيقة 13، لكن النجم الألماني تيمو فيرنر سرعان ما تعادل لتشيلسي في الدقيقة 17.

وأعاد إيميل سميث روي التقدم لأرسنال، عقب تسجيله الهدف الثاني للفريق الملقب بـ(المدفعجية) في الدقيقة 27، غير أن الإسباني سيزار أزبيليكويتا منح التعادل مجددا لتشيلسي في الدقيقة 32، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 2 / 2.

وتواصلت الإثارة خلال الشوط الثاني، حيث عاد نيكيتاه لهز الشباك من جديد، مسجلا الهدف الثالث لأرسنال وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 57، قبل أن يقضي بوكايو ساكا على آمال تشيلسي في التعادل، بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من ركلة جزاء.

وبذلك، واصل تشيلسي عجزه عن تحقيق الفوز على أرسنال على ملعب (ستامفورد بريدج)، الذي استضاف لقاء اليوم، بالدوري الإنجليزي، للمباراة الثالثة على التوالي، حيث يرجع آخر فوز للفريق الأزرق على أرضه على الفريق الملقب بـ(المدفعجية) في المسابقة المحلية إلى 18 أغسطس 2018.

 


مانشستر سيتي يستعيد الصدارة بفوز كاسح

استعاد فريق مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي عقب الفوز على برايتون بثلاثة أهداف دون رد ضمن مؤجلات الجولة الثلاثين للبطولة.

الشوط الأول شهد سيطرة للاعبي مانشستر سيتي، لكنهم فشلوا في فك شفرة دفاع فريق برايتون، الذي نظم صفوفه جيدًا أمام هجمات المدرب بيب جوارديولا.

وفي الشوط الثاني، تمكن الجزائري رياض محرز من تسجيل الهدف الأول لـ مانشستر سيتي في الدقيقة 53، مستغلًا غفلة في دفاعات برايتون.

وتمكن فيل فودين من مضاعفة التقدم لـ مانشستر سيتي في الدقيقة 65 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، ارتطمت بأحد مدافعي برايتون، لتغير اتجاهها وتسكن الشباك.

وسجل البرتغالي برناندو سيلفا الهدف الثالث لـ مانشستر سيتي في الدقيقة 82 بتسديدة رائعة بيسراه من على حدود منطقة جزاء برايتون، مؤكدًا انتصار فريقه في مباراة اليوم.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد مانشستر سيتي للنقطة 77 في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، فيما تجمد رصيد برايتون عند النقطة 40 في المركز العاشر.