رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نقابة الأطباء تتواصل مع وزارة المالية لحل شكوى أطباء الامتياز

شباب الأطباء يشكون
شباب الأطباء يشكون من الخصم من مستحقاتهم

قالت نقابة الأطباء ورد إلينا العديد من شكاوى الأطباء المتدربين، خلال مدة التدريب الإجباري والمعروفة بمدة الامتياز، وعرض أطباء الامتياز في محافظات مختلفة أن إجمالي ما يتقاضاه طبيب الامتياز أقل بكثير مما أقره قانون مزاولة مهنة الطب رقم 415 لسنة 1954 والمعدل بالقانون 153 لسنة 2019 والذي ينص في المادة (3مكرر) منه على أن طبيب الإمتياز يتقاضى مكافأة تدريبية شهرية تعادل 80% من إجمالي ما يتقاضاه شاغل وظيفة طبيب مقيم.

نقابة الاطباء تدعم شباب الأطباء

وأكد الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء، أن نقابة الأطباء تدعم شباب الأطباء في كافة النواحي وهذا أيضًا ما أكدت عليه السياسات المعلنة من الحكومة المصرية.

 وأضاف حسين، أن متوسط إجمالي ما يتقاضاه الطبيب المقيم 3600 جنيه ما يعني أن يتقاضى طبيب الإمتياز مبلغ متوسطه 2900 جنيه شهريًا.

حصر شكاوي الأطباء

 وأشار االدكتور أحمد حسين، إلى أن النقابة ستتواصل مع وزارة المالية لبحث المشكلة وحلها.

وقال أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر لجنة الإعلام، أن شكاوى أطباء الامتياز بمحافظات مختلفة أجمعت على أن إجمالي ما يتم صرفه لطبيب الامتياز شهريًا أقل من 2000 جنيه شهريًا.

 وأشار الدكتور أحمد حسين، إلى أن مستحقات أطباء الامتياز ممولة ضمن الباب الأول بالموازنة العامة للدولة، ما يعني أن الانتقاص منها أو تأخير صرفها هي مخالفة غير مبررة.

وطلب الدكتور أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء، من أطباء الامتياز بالجامعات المختلفة سرعة التواصل مع نقابة الأطباء لعرض شكواهم مفصلا فيها بيانات الجامعة والمحافظة وقيمة ما يتقاضونه شهريًا.

وأعلن عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر لجنة الإعلام، عن رقمي واتس 01115152991 /  01095111247 لتلقي شكاوى ومشكلات أطباء الإمتياز.