رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأطباء تُحذر من التعامل مع وسطاء للحصول على خدماتها

الأطباء تحذر من التعامل
الأطباء تحذر من التعامل مع وسطاء

طالبت نقابة الأطباء، بعدم التعامل سوى مع موظفي النقابة العامة للأطباء والنقابات الفرعية في مقراتها، للحصول على أى خدمة من خدمات النقابة، وأكدت على ضرورة الحصول على إيصالات رسمية بأي مبالغ يتم دفعها للحصول على أي خدمة. 

قال الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء، إن النقابة تلقت عددا من الشكاوى من أطباء بشأن قيام وسطاء بالتعامل في استخراج خدمات النقابة مقابل تحصيل مبالغ من الأطباء، ودفع مبالغ مالية بخلاف المدونة بإيصال النقابة الصادر عن الخدمة المقدمة، مؤكدا أن تلك المخالفات غير قانونية ولا يقبلها مجلس نقابة الأطباء وفي حالة ثبوت صحتها سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مرتكبيها. 

الأطباء تحذر من التعامل مع وسطاء 

تحذير من التعامل مع وسطاء 

وناشد عضو مجلس النقابة، الأطباء بعدم التعامل مع وسطاء أيًا كانت صفتهم في الحصول على خدمات النقابة، كما طالب الأطباء بعدم دفع أي رسوم غير صادر بها إيصال سداد من النقابة، مؤكدا أن جميع أعضاء مجلس النقابة العامة للأطباء يعملون على تسهيل كافة الإجراءات لحصول الأطباء على خدمات النقابة.

يشار إلى أنه في 11 أبريل الجاري، وقعت نقابة الأطباء عقد للدعم الفني لنظام النقابة الإلكتروني القائم بالنقابة والذي يربط بين النقابة العامة والنقابات الفرعية فى الخدمات المقدمة للطبيب، ذلك مع شركة "اسمارت سوفت لنظم المعلومات" بعقد الصيانة لمدة ثلاث سنوات.

وقال الدكتور أبو بكر القاضى أمين صندوق نقابة الأطباء، إن العقد يعد نقلة نوعية على طريق تطوير النظام الإلكتروني وإتاحة خدمات إلكترونية وتكاملية تأمل النقابة في تطبيقها من خلال الشراكة مع شركة "اسمارت" فى تطوير البرنامج القائم. 

العقد الجديد أقل بنسبة 50%

وأضاف القاضى أن تكلفة العقد الجديد أقل بنسبة 50% من قيمة العقد المنتهي مع شركة سابقة، حيث أن قيمة التعاقد مع الشركة 200 ألف جنيه سنويًا وبزيادة 10% سنويا وهذا يعد استثمار جديد للنقابة فى مجال نظم المعلومات والاستغلال الجيد لموارد النقابة، وينص العقد أنه في حالة عدم توفر النظم المطلوبة لدى النقابة، ستقوم شركة " اسمارت"  بتطوير تلك النظم بالتعاون مع النقابة وتهيئتها وتشغيلها لخدمة النقابة. 

خدمات النقابة العامة للأطباء

وأشار القاضى إلى أنه تقدمت أربع شركات بعروض مالية وفنية للنقابة وذلك للفوز بتنفيذ وتطوير برنامج المعلومات وذلك بعد الانتهاء من تعاقد الشركة السابقة المنتهي في منتصف مارس الماضي وكان أقل العروض ماليًا وأفضلها فنيًا بعد دراسة ومناقشة أعضاء مجلس النقابة هي شركة "اسمارت".

النقابة تعمل على مواكبة آليات العصر

من ناحيته قال الدكتور أحمد علي، عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر اللجنة القانونية، أن النقابة  تعمل على مواكبة آليات العصر من حيث التكامل الإلكتروني وإتاحة خدمات الدفع الإلكترونى لكثير من الخدمات. 

خدمات نقابة الأطباء الإلكترونية

وأضاف علي، أن العقد قد تضمن زيادة الكفاءات الفنية للنظام لرفع مستوى أداء الأعمال الإدارية والفنية بالنقابة واستكمال ميكنة أقسام ولجان النقابة المختلفة.

وأشار الدكتور أحمد علي، عضو مجلس النقابة، أن البرنامج الحالي للنقابة والذي يشمل اشتراكات الأعضاء والسجلات والمنشآت وبعض النواحي المالية، قد شابه القصور فى بعض الخدمات وينقصه عدم التكامل بين الأقسام المختلفة بالنقابة.

فضلًا عن تقادم لغة البرمجة المستخدمة للبرنامج وهو الأمر الذي دفع مجلس النقابة لوضع خطة طموحة تنفذ على مدى ثلاث سنوات بتطوير وإضافة خصائص وخدمات من شأنها أن تجعل إتاحة الخدمات النقابية أسهل وأيسر للأطباء فضلا عن سهولة متابعة مؤشرات أداء العمل المؤسسي بالنقابة.