رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حكم مشاهدة الإفلام الجنسية في نهار رمضان.. أمين الإفتاء يوضح

شهر رمضان
شهر رمضان

 ورد الدكتور أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، سؤال من متصلة تشكو زوجها من أنه يدمن الأفلام الإباحية حتى في شهر رمضان، وحين تخبره أن ما يفعله حرام وأن يتق الله يخبرها أن لا علاقة لها بالأمر، فما حكم الشرع وماذا تفعل معه؟

أجاب الدكتور أحمد ممدوح  أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عبر البرنامج المذاع على قناة إم بي سي مصر2، ناصحًا السائلة أن تتوقف عن نصيحة الزوج بهذه الطريقة، لأنه يبدو أنه أصابه الملل من طريقتها في النصح، "لما ألاقي مفتاح معين مصمم افتح بيه ومش راضي يفتح أدور على مفتاح آخر"، وقال ممدوح للسائلة أن تدعو لزوجها وألا تفتش وراءه، فهو الآن علم أن زوجته تعرف أنه يشاهد الأفلام الإباحية ولذا هو الآن يشعر بالخجل، وأوضح ممدوح أن ردود أفعال الناس تجاه افتضاح أمرهم تتفاوت، فقد يمرض أحدهم وقد يتعظ آخر، ويقول غيره لها لا شأن لك بذلك.

حكم مشاهدة الإفلام الجنسية

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية أن السائلة حين واجهت زوجها جرحته، ومن المفترض أن يتغافل الإنسان في هذه الأحوال، فالمواجهة ليست هي الصواب في كل الأحوال، مؤكدًا أن عليها أن تدعو له، وقال ممدوح أن النصيحة حين تأتي في وقت مناسب وبأسلوب مناسب وتضمر في قلبها أنها نصيحة مخلصة له فسوف تؤثر فيه، لكن حين يشعر الزوج أن زوجته "تنظر" عليه أو أنها تعايره بشيء فكل هذه الأمور توجع، وقد يكون رد فعله خاطيء.

"هاقولها اتطلقي عشان جوزك بيتفرج على أفلام إباحية؟ أكيد مش هاقولها كده!" قال ممدوح أنه سيطلب منها الصبر والدعاء له، فهي معصية، وأضاف ممدوح أن هذه الأمور هي التي تجلب الفقر للمنزل ولصاحبها، ولكن يجب على الزوجة أن تصبر عليه وتحتويه وتحاول أن تبحث عن مفاتيح أخرى فعالة معه.